الجيش الموريتاني يحبط عملية تهريب مخدرات لعصابة من البوليساريو

الأولى كتب في 13 أبريل، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجيش الموريتاني
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

قام الجيش الموريتاني بعملية عسكرية شاركت فيها وحدات جوية وبرية على الشريط الحدودي الشرقي مع مالي، أول يوم الجمعة على توقيف مهربين قادمين من مخيمات البوليساريو.

 

 

وقد أسفرت العملية عن تدمير آليات مجموعة من المهربين ومصادرة عتادهم، حيث تم تدمير سيارتين من نوع “تويوتا لاندكريزر” ومصادرة سيارة أخرى ثالثة من نفس النوع، كما تم القبض على سبعة مهربين.

 

 

واستولت الوحدات العسكرية الموريتانية على مجموعة من المعدات والأسلحة شملت سلاح “كلاشنكوف” وأربعة مخازن له معبأة وجهاز اتصال من نوع “الثريا” وثلاثة هواتف نقالة.

 

 

وخلفت العملية إحراق شحنة من المخدرات كانت على متن السيارات قدرت بحوالي 1800 كلع، كما تمت مصادرة 700 كلغ أخرى من المخدرات.

 

 

وكانت هذه العملية وقعت قبل يومين بعد رصد مجموعة مهربين على الحدود الشرقية البلاد من قبل وحدات من الجيش كانت ترابط هناك في إطار التعبئة التي أطلقها الجيش قبل أسابيع لمتابعة قرار إغلاق النقاط الحدودية.

 

 

وذكر الجيش الموريتاني في بيان رسمي صادر يوم السبت إنه ”بعد رصد مجموعة من المهربين يوم 10 أبريل 2020 تتحرك على الشريط الحدودي الشرقي مع جمهورية مالي، نفذ الجيش الوطني عملية مشتركة بين القوات البرية والجوية مكنت من اعتراض مجموعة من المهربين وتدمير آلياتهم ومصادرة عتادهم وحجز كمية معتبرة من المخدرات”..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع