الجيش المغربي يشارك في مناورات عسكرية تحت قيادة الجيش الأمريكي

الأولى كتب في 2 فبراير، 2019 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة

 

أعلن الجيش المغربي مشاركته في مناورات عسكرية تشرف عليها الولايات المتحدة، وأطلق عليها “فلينتلوك 2019″، والتي ستجري في بوركينا فاسو وموريتانيا، من 18 فبراير إلى 1 مارس.

 

ووفقا لمعطيات صادرة عن القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم”، فإن “المناورات عبارة عن عملية عسكرية سنوية متكاملة بقيادة إفريقية، تهدف إلى تعزيز التنسيق في كل من شمال وغرب إفريقيا مع القوات الخاصة الغربية”.

 

ويتجاوز عدد العسكريين المشاركين في هذه المناورات أكثر من ألفي عسكري، يمثلون 30 دولة إفريقية وعربية، وتجرى فيها تدريبات عسكرية وقتالية في مواقع متعددة ببوركينا فاسو وموريتانيا.

 

وتعتبر “فلينتلوك” أكبر مناورات عسكرية بين إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتتمحور التمارين حول بناء قدرات البلدان الرئيسية في المنطقة لمحاربة المنظمات المتطرفة والجرائم الإرهابية وحماية حدودها وتوفير الأمن لشعوبها.

 

 

وأضاف المصدر أن هذه التدريبات الميدانية تعزز أيضا، “الشراكات بين قوات العمليات الخاصة ووكالات إنفاذ القانون في الدول الإفريقية والعربية، مما يزيد من قدرتها على العمل معا خلال العمليات متعددة الجنسيات الجارية والاستجابة للأزمات المتوقعة”.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع