الجهات المانحة للبنان تعقد مؤتمرا عبر الفيديو لتوفير مساعدات انسانية عاجلة

منوعات كتب في 7 أغسطس، 2020 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة

 

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، عن مؤتمر تشارك فيه المؤسسات الأوروبية للجهات المانحة تنظمه فرنسا في الأيام المقبلة لتأمين مساعدات إنسانية عاجلة لسكان مدينة بيروت التي هزها انفجار عنيف هذا الأسبوع.

 

وقالت المفوضية الأوروبية بعد محادثة مع الرئاسة الفرنسية إن موعد الاجتماع سيُعلنه قصر الإليزيه، وأوضحت المفوضية أنه كان مطروحا تنظيم المؤتمر الأحد، لكن هذا الموعد الذي أعلنه المتحدث باسم المفوضية.

 

ويرجح أن يعقد المؤتمر حسب المفوضية يوم الأحد وفي انتظار تأكيد الاليزيه موعد المؤتمر ترجح عقده يوم الأحد ، وسينظم المؤتمر عبر الفيديو بهدف جمع أموال لتقديم مساعدة انسانية عاجلة للبنان. وأوضح أن رئيس المجلس الاوروبي شارل ميشال الذي يزور بيروت السبت، سيمثل الدول الأعضاء. وأضاف سنسعى لتقييم الحاجات الانسانية وسنحتاج إلى أكبر قدر من المعلومات لذلك. وشدد على اننا في مرحلة طارئة. المؤتمر ليس لإعادة الاعمار لأن ذلك يأتي في مرحلة لاحقة.

 

ونسقت المفوضية الأوروبية عملية ارسال 300 مسعف متخصص إلى بيروت وصرفت 33 مليون يورو للحاجات الأولية العاجلة خصوصا المساعدة الطبية. وقال علينا التحقق من أن الأموال التي ستوضع في التصرف ستدار بأكثر الطرق فعالية.

من جهته اعلن المتحدث باسم وزير خارجية الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل تؤكد المؤسسات الاوروبية على ضرورة تطبيق الاصلاحات التي يطالب بها الشعب.

 

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون زار الخميس بيروت وأعلن أنه يعتزم تنظيم مؤتمر للمساعدات ودعا السلطات اللبنانية إلى تنفيذ اصلاحات أساسية لإخراج المفاوضات مع صندوق النقد الدولي من الطريق المسدود.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع