الجنرال الوراق يتفقد الجدار الأمني بالمنطقة الجنوبية بعد تصعيد عناصر البوليساريو

الأولى كتب في 25 سبتمبر، 2020 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

بعد المحاولات الاستفزازية التي قامت بها عناصر البوليساريو التي دأبت على عرقلة الحركة التجارية والمدنية بمعبر الكركرات، حل صبيحة أمس الخميس الجنرال دكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، بالمنطقة الجنوبية، في إطار زيارة تفقدية للجدار الأمني.

 

 

وقد كانت زيارة الوراق التفقدية التي قام بها الجنرال الوراق مرفوقا بكبار المسؤولين العسكريين بالمنطقة، في سياق ما يروج من أخبار حول تنظيم مسيرة احتجاجية من مخيمات الرابوني في إتجاه معبر الكركرات، بهدف شل الحركة التجارية والمدنية بالمعبر، ونصب مخيم عند مدخله.

 

 

وتتعمد عناصر الجبهة الانفصالية عرقلة المعبر في أشكال احتجاجية لدفع الصحراويين المدنيين نحو الحدود المغربية الموريتانية للتخييم داخل معبر الكركرات لإغلاقه في وجه الحركة التجارية والمدنية بشكل نهائي.

 

 

وتفيد معطيات إلى أن الأنشطة الاستفزازية تدبر من قبل مستويات عليا في التنظيم الانفصالي، بزعامة المسمى الحسين ولد سيدي موسى، المنسق السياسي للمسيرة الاحتجاجية المزمع القيام بها، وكذا المسمى محمد لمين البوهالي، وزير “الدفاع” سابقا لدى جبهة البوليساريو الإنفصالية.

 

 

وتأتي هذه الأحداث مع موعد اقترب إصدار القرار الأممي بشأن التمديد لبعثة المينورسو، التي من المرتقب أن تنتهي مهمتها في 31 أكتوبر المقبل.

 

 

وكانتت عناصر البوليساريو الانفضالية تستغل منطقة العزل لعرقلة حركة المرور نحو معبر الكركرات، والتلويح بالتصعيد ولفت الانتباه الدولي.، وهو السلوك الذي دفع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، تحذيرا قويا للجبهة، مطالبا إياها في بيان شديد اللهجة بـ”السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة، والامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع