الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات تطالب بتحقيق معمق في ملفات المخدرات

مجتمع كتب في 4 فبراير، 2020 - 21:27 تابعوا عبر على Aabbir
الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات
عبّر

عبّر ـ كادم بوطيب

 

 

 

راسلت الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وذلك “بعد الأحكام القاسية الصادرة ابتدائيا في حق مهنيي قطاع النقل الوطني والدولي، بخصوص ضبط 27 طن من المخدرات والتي كانت بصناديق حديدية مغلقة يستحيل على السائقين المهنيين معرفة محتواها أو الاطلاع على خباياها، فيما يرتقب أن تصدر أحكام أخرى في ملف ثان يتعلق بضبط 5 أطنان من الممنوعات معبأة بصناديث السمك المجمد”، حسب نص البلاغ.

 

 

وطالبت الجمعية، الجهات المسؤولة بتعميق البحث في الملفين للوصول لأصحاب الممنوعات الحقيقيين، معبرة عن قلقها للحالة التي أصبح يعاني منها مهنيو قطاع النقل الوطني و الدولي بسبب المتابعات في حالة الاعتقال، والأحكام القضائية.

 

 

وأعلنت الجمعية عن تضامنها مع لحسن العدادي المتابع في حالة اعتقال في ملف ضبط ممنوعات معبأة بإحكام بصناديق السمك المجمد، واعتبرت الأحكام الصادرة عن هيئة المحكمة قاسية ضد مهنيين لا علاقة لهم بالمنسوب إليهم ، والتعبير عن التضامن المطلق مع المحكومين في الملف وهم “محمد النادي، عمر الحياني، فريد المنصوري، شكيب العزوعوزي، محمد عامي، عبد الكريم فانوي”.

 

 

ودعت جمعية مهنيي النقل، ب”تعديل مقتضيات الظهير الشريف لسنة 1974، وكذلك مقتضيات مدونة الجمارك فيما يتعلق في تحديد المسؤولية، وكذا تفعيل الفصلين 160 و161 من قانون المسطرة الجنائية المتعلقين بالمراقبة القضائية والمتابعة في حالة السراح المؤقت”.

 

 

وأشار بلاغ جمعية النقل الطرقي عبر القارات ، أن قررت خوض أشكال نضالية وذلك من خلال التوقف عن العمل صباح يوم الخميس 6 فبراير 2020 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا، ويوم الأربعاء 12 فبراير 2020 من الساعة الثانية بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساء، مع حمل مهنيي القطاع الشارات الحمراء، وخوض أشكال نضالية أخرى للدفاع عن حقوق المهنيين المشروعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع