الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تستنكر بشدة الإنزلاقات الخطيرة لقناة “الشروق” الجزائرية

الأولى كتب في 15 فبراير، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
استنكار
عبّر

عبّـــر – بــلاغ

 

 

أعربت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية عن استنكارها البالغ للإنزلاقات الخطيرة لقناة “الشروق” الجزائرية ، داعية عقلاء الإعلام والثقافة في الجزائر إلى الإنتصار دوما لأخلاقيات المهنة.

 

وذكرت الجمعية ،في بلاغ لها اليوم الإثنين، أنها سجلت بأسف شديد وباستنكار بالغ، الإنزلاقات الخطيرة لقناة “الشروق” الجزائرية، التي عمدت في خرق سافر لأخلاقيات الصحافة ومواثيق المهنية، إلى تقديم برنامج تهجم بطريقة فيها الكثير من “الوقاحة والدناءة” على شخص جلالة الملك محمد السادس، وهو ما يمثل استفزازا مبيتا لمشاعر المغاربة المتعلقين بملكهم ومساسا بمقدساتهم.

 

وربطت الجمعية هذا الإنحطاط المهني والتعدي السافر على المبنى الأخلاقي والتنويري لمهنة الصحافة من قبل قناة “الشروق” الجزائرية، بردة الفعل اليائسة من “إعلام مخترق ومسخر حيال الإنتصارات السياسية المدوية التي حققها المغرب، بحكمة ورجاحة عقل قائده الملهم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفي مقدمتها صيانة وحدته الترابية والدفاع عن قضاياه الوطنية”، مستنكرة بشدة “هذا الإنحراف السافر عن ضوابط وأخلاقيات المهنة، وتنضم لكل القوى الحية ببلادنا للدفاع عن مقدسات الوطن”.

 

وأهابت الجمعية ، في هذا الصدد ، بعقلاء الإعلام والثقافة في الجزائر، “ردع مثل هذه الإختراقات المرفوضة والإنتصار دوما لأخلاقيات المهنة وللدور البناء الذي تلعبه الصحافة، خصوصا بين شعبين تجمعهما الكثير من القواسم المشتركة، وعدم الانسياق الأعمى وراء الحملات المسعورة الذي يقودها النظام العسكري بالجزائر”.

 

كما دعت الضمائر الحية بالشعب الجزائري الشقيق “لوقف حماقات النظام العسكري، ورفع صوت الحكمة والرزانة لتجاوز الحماقات في هذا الظرف الدقيق الذي تمر منه المنطقة المغاربية”.

 

ونوهت الجمعية بالمناسبة بالصمود “البطولي لقواتنا المسلحة الملكية، المتواجدة في الجبهة الأمامية الحامية للوطن والساهرة على أمنه وأمانه”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع