الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تدين الانحراف الإعلامي الصادر عن إحدى القنوات التلفزية الجزائرية

الأولى كتب في 15 فبراير، 2021 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
ادانة
عبّر

عبّــر – بــلاغ

 

 

أدانت الجمعية المغربية للصحافة الجهوية الانحراف الإعلامي من طرف إحدى القنوات التلفزية الجزائرية وتهجمها على المؤسسة الملكية.

 

وجاء في بلاغ للجمعية، إنه على إثر تطاول قناة “الشروق الجزائرية ” ، مؤخرا ، على الشعب المغربي ورموزه وعلى رأسها المؤسسة الملكية المتمثلة في شخص جلالة الملك محمد السادس، يدين المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية “هذا السلوك وهذا الانحراف الإعلامي من طرف إحدى القنوات التلفزية الممولة من المال العام بالبلد الجار الجزائر”.

 

وأضاف البلاغ أنه بعد الإطلاع على البرنامج المذكور الذي أساء بشكل مستفز إلى ملك البلاد الذي يحظى باحترام وتقدير كبيرين داخل المغرب وخارجه، فإن مكتب الجمعية يرفض رفضا باتا ما جاء في البرنامج “من ألفاظ تهجمية وسخرية تافهة وعنصرية غير مقبولة ومواقف مقيتة” لا تمت بأية صلة بميثاق وأخلاقيات الصحافة وبالمبادئ العامة المؤطرة لمهنة الصحافة والإعلام عالميا.

 

كما دعا المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية الإعلام الجزائري “الحر” سواء الوطني منه أو الجهوي إلى إدانة هذا السلوك غير المهني لقناة “الشروق” وتجاوز كل أسباب الفرقة والاستفزاز، مهيبا بالزميلات والزملاء بالجارة الشقيقة العمل سويا لما فيه الخير والتفاهم والوحدة لفائدة الشعبيين ولصالح مستقبل الشعوب المغاربية كلها “بعيدا عن الكذب والافتراء والتضليل والازدراء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع