الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تنظم إفطارا جماعيا للتأكيد على صمود الضحايا في مواجهة المغتصبين

منوعات كتب في 1 مايو، 2021 - 23:48 تابعوا عبر على Aabbir
الجمعية المغربية لحقوق الضحايا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

تم اليوم السبت تنظيم إفطار جماعي من طرف الجمعية المغربية لحقوق الضحايا على شرف الصحافية حفصة بوطاهر و ضحايا توفيق بوعشرين، وذلك على هامش يوم دراسي عرفت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالدفاع عن الضحايا، حيت سيتم الإعتماد على الترافع أمام الجهات المسؤولة سواء في البرلمان أو المؤسسات التنفيذية الرسمية.

أجواء الفطور مرت في فضاء أخوي، حيث حيا أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية رفقة ضيوف آخرين، روح الصمود العالي للضحايا في مواجهة المعتدين والمغتصبين، كما أكد الحاضرون الذين تجاوز عددهم 23 شخصا، تضامنهم اللامشروط والمطلق مع ضحايا عمر الراضي و سليمان الريسوني إلى غاية تحقيق العدالة.

وفي ذات السياق، عبرت الصحافية حفصة بوطاهر عن شكرها للجمعية ولجنة التضامن قائلة ” شكرا لأعضاء جمعية التضامن AMDV ولجنة التضامن على دعمهم النفسي الذي يزيدني قوة وإصرارا على خوض معركة المجابهة ضد مغتصبي ضد كل من سانده ممن اختاروا الاجهاز على انسانيتي وعلى حقوقي كضحية.. “.

هذا وستعمل الجمعية على إسماع صوت الضحايا ومؤازرتهم ودعمهم القانوني والنفسي والصحي والاجتماعي، ومناهضة الإفلات من العقاب بإعتباره إعتداء على حقوق الضحايا ونقضا لقاعدة تساوي المواطنين أمام القانون.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تسعى إلى دعم حقوق ضحايا الجريمة وفقا للاتفاقيات الدولية ذات الصلة والمرتكزات الدستورية والوطنية، والدفاع عن حقوق الأطفال والنساء وكل الفئات الهشة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع