الجمعية الألمانية للتغذية: استهلاك الكحول حتى لو بكميات قليلة ضار بالصحة

أخبار دولية كتب في 16 أغسطس، 2024 - 21:42 تابعوا عبر على Aabbir
كحول
عبّر

قالت جمعية التغذية الألمانية في تقرير جديد نشرته اليوم الجمعة 16 غشت 2024 إن شرب المشروبات الكحولية مضر حتى بكميات صغيرة، ولذلك نصحت بالتوقف عن شرب المشروبات الكحولية تماما.

وبذلك تكون الجمعية قد عدلت توصيتها السابقة التي نصت على أن القليل من الكحول ليس مضراً بالصحة.

وتضيف الجمعية في وثيقتها الجديدة أن “الكحول هو عقار يضعف القدرات العقلية ويؤدي إلى عواقب وخيمة في 200 حالة، بما في ذلك العديد من الأمراض بالإضافة إلى حوادث المرور”.

كما نصحت الجمعية “أي شخص يصر على شرب الكحول – على الرغم من تحذيراتها – أن يقتصر على كميات صغيرة”، مشيرة إلى أن استهلاك الكحول في ألمانيا مرتفع للغاية ويقدر بنحو ضعف استهلاك الكحول العالمي.

ووفقا للجمعية فإن العلاقة بين استهلاك الكـحول والصحة معقدة، مع وجود ارتباطات متباينة بين خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة واستهلاك الكحول.

كما أشارت إلى أن عبء المرض والوفاة الناجم عن الكحـول مرتفع بشكل عام في جميع أنحاء العالم، وخاصة في أوروبا.

وبحسب بيانات الجمعية، بلغ متوسط ​​استهلاك الكحـول في ألمانيا في عام 2019 أكثر من ضعف المتوسط ​​العالمي.

وأشارت الجمعية إلى أن استهلاك الكـحول يرتبط، من بين أمور أخرى، بضعف نمو الجنين، والحوادث، والإصابات، والعنف، واختلال التوازن النفسي والاجتماعي لدى الأشخاص الذين يشربون الكحول وفي بيئتهم الاجتماعية، مشيرة إلى أن العواقب قصيرة المدى تشمل اختلال التوازن في التنسيق والانتباه ووقت رد الفعل.

وتوضح الجمعية أن “الكحول على المدى البعيد لا يشكل خطر الإدمان فحسب، بل يسبب أيضاً أمراضاً مثل السرطان (وخاصة سرطان الثدي والقولون)، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض المعدة والأمعاء، والسكري، فضلاً عن انخفاض الأداء الإدراكي، ومرض الزهايمر وأمراض الخرف الأخرى.

وقالت دراسة نشرتها مؤخراً جامعة فيكتوريا الكندية إن الدراسات المنشورة سابقاً والتي تزعم أن شرب كميات صغيرة من الكحول يمكن أن يكون له آثار إيجابية على صحة الإنسان “تحتوي على العديد من الأخطاء التي تجعل الاستنتاج الذي تم التوصل إليه غير صحيح”.

وأكد الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية في تقرير نشر الشهر الماضي أن الأوروبيين هم أكبر مستهلكي المشروبات الكـحولية في العالم، بمتوسط ​​سنوي يبلغ 9.2 لتر من الكحول الخام للفرد، مما يشير إلى أن هذا الكحول مسؤول عن وفاة 800 ألف شخص سنوياً في القارة العجوز.

وفي أوروبا، يعاني واحد من كل 10 بالغين (11%) من اضطراب مرتبط بالكـحول وحوالي واحد من كل 20 شخصاً يعتمدون على المشروبات الكحـولية (5.9%)، وفقاً للمكتب الأوروبي للصحة، فرع منظمة الصحة العالمية، الذي يضم 53 دولة في أوروبا وآسيا الوسطى.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع