الجزائر..نقابة تدعو إلى إضراب وطني “تحذيري إنذاري” يومي 12 و13 أبريل الجاري

الأولى كتب في 9 أبريل، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

عبّــر – متابعة

 

 

قررت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، الدخول في إضراب وطني “تحذيري إنذاري” يومي 12 و13 أبريل الجاري، للفت انتباه الوزارة للاستجابة للمطالب القديمة الجديدة.

 

ودعت النقابة عقب انعقاد مجلسها الوطني في دورة طارئة، مناضليها للمشاركة بقوة في الحركة الاحتجاجية المزمعة في 12 أفريل الجاري، للفت انتباه الوصاية لـ18 طلبا، وطالبت “الكناباست”، بتحسين القدرة الشرائية للأستاذ، من خلال رفع الأجور وتثمين النقطة الاستدلالية، مع إيلاء ملف إسكان الأستاذ أولوية باعتباره وسيلة تضمن استقراره وحسن أدائه لمهامه، مع التمسك بمطلب النظر في ملف التقاعد وملف الخدمات الاجتماعية وملف طب العمل.

 

واستعجلت النقابة تحيين منحة تعويض المنطقة التي ما زالت تحتسب على أساس الأجر القاعدي لسنة 1989، مع حماية الحريات النقابية ورفع التضييق عن النشاط النقابي.

 

واستعجلت النقابة توظيف الأساتذة خريجي المدارس العليا للأساتذة، ومراجعة منظومة التوظيف باعتماد المسابقة على أساس الشهادة والذي يثمن خبرة وأقدمية الأساتذة المتعاقدين. فيما طالبت بالتخفيف عن الأساتذة من خلال فتح المناصب المالية للتوظيف وتسقيف حجم الحصص.

 

ودعت “الكناباست”، إلى تسوية وضعية الأساتذة الآيلين للزوال، وترقيتهم تلقائيا إلى رتبة أستاذ مكون وأساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) والمعلمين المساعدين بفتح المجال لترقيتهم في الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة، ورد الاعتبار للسلطة البيداغوجية للأستاذ بإعادة النظر وتعديل المواد المسيرة لمختلف مجالس الأساتذة.

 

وبخصوص الطور الابتدائي، طالبت النقابة بإعادة النظر في المهام غير التعليمية البيداغوجية المسندة لأساتذة الطور الابتدائي مع رفض إلزامهم بأداء مهام لا ينص عليها القانون مع إخراج المدارس الابتدائية من وصاية البلديات، وحماية أفراد المجموعة التربوية وتجريم الاعتداء عليهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع