الجزائر متشبثة في إعادة مباراة الكاميرون.. وتحيي الآمال بهذا المستجد..!!

الأولى كتب في 18 أبريل، 2022 - 22:06 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تظلما جديدا من طرف نظيره الجزائري بشأن مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر2022، على أن يصدر الفيفا قراره النهائي في هذا الشأن لاحقا..

ووفقا لمصادر صحفية، فإن الاتحاد الدولي للعبة لن يصدر أي قرار بخصوص إعادة المباراة يوم 21 أبريل الجاري.

وخسر منتخب الجزائر مباراة العودة أمام الكاميرون يوم 29 مارس الماضي على أرضه بملعب “مصطفى تشاكر” في محافظة البليدة، بنتيجة 1ـ2 بعد التمديد، ليخسر بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم 2022، رغم فوزه يوم 25 مارس ذهابا في الكاميرون بنتيجة 0ـ1، وذلك بسبب قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد في حالة التعادل.

ومنذ نهاية تلك المباراة، لم تتوقف الجماهير الجزائرية واتحاد الكرة الجزائري وكذلك وسائل الإعلام المحلية، عن المطالبة بضرورة إعادة المباراة، مشيرين لتعرض “الخضر” للظلم من طرف الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي أدار المواجهة، إذ رأوا أنه احتسب هدفاً غير صحيح للكاميرون (الهدف الأول)،

إضافة إلى عدم احتساب هدف سجله إسلام سليماني في الشوط الثاني من اللقاء، وكذلك تغاضيه عن احتساب عدة ركلات جزاء لمصلحة الجزائر، بحسب الجماهير ووسائل الإعلام المحلية.

ونشر اتحاد الكرة الجزائري بيانا على موقعه الإلكتروني الرسمي مساء الاثنين 18 أبريل، جاء فيه: “أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفقا لتوصيات مستشاريه القانونيين، طلبا إلى الفيفا لفحص ملف الشكوى الخاص بمباراة الجزائر- الكاميرون، التي أقيمت يوم 29 مارس 2022 لحساب تصفيات كأس العالم قطر 2022”.

وأضاف البيان: “طلب الاتحاد الجزائري من الفيفا أن يتم فحص الشكوى من طرف لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).. هذا الطلب مدعم بحقيقة أن ملف الشكوى المقدم يستند إلى الحجج والاعتبارات الفنية المتعلقة بالتحكيم والتي تتطلب دراسة من قبل هيكل متخصص”.

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع