الجزائر : في غياب تام للدولة.. نساء قرية نائية يحتفلن بإفتتاح وحدة صحية أنشأنها بجهودهن

الأولى كتب في 17 نوفمبر، 2018 - 14:40 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

احتفلت عدد من نسوة  قرية أهريك بمحافظة بوزيغون الجزائرية، بافتتاح وحدة رعاية صحية خططن لها وعملن على إنشائها.

 

نساء جمعية “تاهار” النسائية، التي جمعت الأموال لتنفيذ هذا المشروع الحيوي في قرية تعاني نقصاً في المشاريع الصحية، أوضحن  أن هذا المشروع نتيجة عمل يومي دؤوب قمن به النساء في أهريك، و نتيجة سخاء  المغتربين الجزائريين الذين تبرعوا لهذا المشروع.

 

وكانت أعمال بناء الوحدة الصحية استغرقت أكثر من ثمانية أشهر، تم خلالها استبدال المبنى القديم التي شيّد في العام 1966 كمدرسة، وأقيم مكانه مبنى خرساني بتكلفة بلغت 240 مليون دينار جزائري (1.85 مليون يورو).

 

وأعربت تاسادت عن ترحيبها بجميع المرضى للحصول على الرعاية الصحية الأساسية، وقالت: “إن مهمتنا (كجمعية نسائية) هي تشجيع أي مبادرة لحل مشاكل الصحة العامة، من خلال العمل على حشد الدعم لهكذا مشاريع”، في إشارة إلى الوحدة الصحية.

 

الوحدة الصحية التي تم تجهيزها بالمعدات اللازمة للرعاية الصحية الأولية والأساسية، ستقدم خدماتها للمرضى الذين لن يكونوا مضطرين للذهاب إلى مراكز صحية في المناطق البعيدة.

 

ولفتت تاسادت إلى أن ما تم إنجازه حتى الآن بالنسبة للوحدة الصحية، يعدّ خطوة أولى باتجاه إقامة مركز صحي يقدم جميع الخدمات الصحية للمرضى في القرية التي تبعد حوالي ستين كيلومترا شرق تيزي وزو.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع