الجزائر..حملة انتخابية تعتمد خريطة مغاربية تدعم الوحدة الترابية للمغرب تثير ضجة

الأولى كتب في 21 أكتوبر، 2019 - 14:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

 

عبّر-متابعة

 

 

مازال صدى الجدل السياسي الكبير الذى أثارته منشورات خاصة بالحملة الانتخابية، نسبت إلى لأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ووزير الثقافة الجزائري السابق عز الدين ميهوبي، لا تفصل فى خريطة مغاربية أعدت لخوض المعترك الإنتخابي القادم ، الصحراء عن المملكة المغربية، يتسع بين المتتبعين بالجزائر

 

 

وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات التعاليق على صورة للمرشح الرئاسي تتوسط خريطة مغاربية غاب عنها خط فصل الفاصل الذي كانت تعتمده الجزائر على وجه الخصوص في رسم خريطة المغرب.

 

و فسر معلقون على الخريطة المغاربية الجديدة الصادرة عن الجزائر بأنها عنوان للمرحلة المقبلة فى الجزائر وهي حسب رأي بعضهم مقدمة ل”تغييرات على السياسية الخارجية الجزائرية التي ظلت وإلى اليوم -رسميا -تعترف ب”الجمهورية العربية الصحراوية”.

 

 

غير أن الحزب، الذي يقوده عز الدين ميهوبي، بالنيابة، قال إن شعار الحملة الانتخابية الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل لمرشح الحزب غير لائق .

 

 

وقال في بيان منشور: ” في ظل انتشار بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي للراغب في الترشح للانتخابات الرئاسية، عز الدين ميهوبي، مرفقة بشعار مزعوم لحملته الانتخابية يوضح التجمع الوطني الديمقراطي أن هذه المنشورات لا تلزم إلا ناشريها ولم تصدر بتاتا عن المعني”.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع