الجزائر تقرر مراجعة علاقتها بالمغرب وتكثف المراقبة على الحدود

أخبار عربية كتب في 19 أغسطس، 2021 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب الجزائر
عبّــر

عبّــر ـ ميدي1

 

أصدرت الجزائر أمس الأربعاء عقب اجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للأمن ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون بيانا “مثير للاندهاش” قال إن الاجتماع خصص لتقييم الوضع العام للبلاد عقب الأحداث الأليمة الأخيرة والأعمال العدائية المتواصلة من طرف المغرب وحليفه الكيان الصهيوني ضد الجزائر” حسب ما جاء في نص البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

 

وأضاف البيان أن ما أسماها الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضد الجزائر, تطلبت إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية حسب لغة هذا البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

 

هذه التطورات والاتهامات تذهب عكس النوايا الحسنة واليد الممدودة لملك محمد السادس الذي كان قد جدد في الخطاب الأخير لعيد العرش دعوته إلى إعادة فتح الحدود بين البلدين وفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية.

يذكر أن الملك محمد السادس قال في هذا الخطاب “إننا نجدد الدعوة الصادقة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط من أجل بناء علاقات ثنائية أساسها الثقة و الحوار وحسن الجوار، كما جدد الملك محمد السادس دعوة الرئيس الجزائري للعمل سويا في أقرب وقت يراه مناسبا على تطوير العلاقات الأخوية التي بناها الشعبان عبر سنوات من الكفاح المشترك .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع