الجزائر تعلق على أنبوب الغاز العابر لأوروبا فوق التراب المغربي رسميا وتفاجئ الجميع..!

الأولى كتب في 22 أغسطس، 2021 - 14:04 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أفادت وكالة أنباء الجزائر ، اليوم السبت، بأن دعم السلطات المغربية للإبقاء على أنبوب الغاز الجزائري الرابط بين المغرب العربي وأوروبا ليس صحيح على حد قولها.

ونقلت الوكالة الرسمية  في الجزائر عن خبراء قولهم إن السلطات المغربية “أدلت بتصريحين “كاذبين”… من خلال الخوض في الميدان الاقتصادي عموما والغازي خصوصا”، مؤكدين أن الجزائر لم تقرر بعد تمديد العمل بأنبوب الغاز العابر لأراضي المملكة عقب انتهاء مدة عقد استغلاله في أكتوبر 2021.

 

بنخضرة تؤكد أن المغرب مع الحفاظ على خط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي

يذكر أن المديرة العامة للمكتب المغربي للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بن خضرة، قالت في تصريح صحفي، يوم الخميس المنصرم، إن المغرب يدعم مواصلة عمل الأنبوب الذي ينقل الغاز من الجزائر نحو إسبانيا عبر التراب المغربي.

وشددت على أن المغرب أعرب عن موقفه من مسألة مواصلة العمل بأنبوب الغاز في محادثات خاصة وفي تصريحات علنية، مؤكدة أنه يمثل أداة للتعاون الإقليمي.

وقالت السيدة بنخضرة إنها ” إرادتنا كما عبرنا عنها شفاهيا وكتابيا، في العلن وخلال المحادثات الخاصة “، وذلك ردا على أخبار روجت لها بعض المواقع الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي، مفادها ادعاء أن المغرب قد يكون قرر منع تزويد إسبانيا بالغاز مع انتهاء مدة العقد.

وأكدت أن خط أنبوب الغاز المغاربي – الأوروبي، الذي دخل الخدمة منذ 25 سنة يمثل اداة رائعة للتعاون رابح-رابح ونموذجا لمشروع اقليمي مهيكل ومفيدٌ للجانبين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع