الجزائر تستدعي سفيرها بالمغرب للتشاور بعد تجاهل طلبها من طرف الرباط

الأولى كتب في 18 يوليو، 2021 - 18:55 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

عبّــــر – متابعة

 

 

ذكرت تقارير أعلامية دولية، أن السلطات الجزائرية استدعت سفيرها بالرباط للتشاور، بعدما تجاهلت المملكة المغربية، طلبها السابق بخصوص رغبتها في معرفة قرار الرباط الرسمي بخصوص تصريح سفير المغرب الدائم لدى الامم المتحدة، الذي تحدث عن ضرورة دعم شعب القبايل لتقرير مصيره وإنهاء الاحتلال الجزائري لأراضيهم الذي يعتبر أقدم إحتلال في التاريخ.

 

و حسب ذات التقارير، فقد أفادت قناة النهار الجزائرية بأن وزارة الخارجية استدعت سفيرها لدى الرباط للتشاور، وأنها “لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى”.

 

وأضافت ذات التقارير، بأن الخارجية الجزائرية أكدت في بيان لها، أن “هذا الإجراء يأتي نظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، بعد تصرف ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة، والذي وزع مذكرة رسمية تتضمن مساندة الرباط لاستقلال منطقة القبائل”.

 

وقالت أيضا: “هناك ضرورة ملحة في توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع بالغ الخطورة الناجم عن تصريحات سفيرها بنيويورك”.

 

واختتمت بيانها قائلة: “نظرا لغياب أي رد إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، فقد تقرر اليوم استدعاء سفيرها بالرباط، فورا، للتشاور”، موضحة أنها “لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده هذه القضية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع