الجزائر ترضخ للأمر الواقع وتتأكد رسميا من إستحالة منحها شرف تنظيم الكان

رياضة كتب في 23 يوليو، 2023 - 18:14 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

قامت الكونفدرالية الإفريقية بإرسال لجنة المعاينة للمنشآت الرياضية في الجزائر، والتي تدخل في إطار تقديم ملفات الترشح لاحتضان نسخة كأس إفريقيا للأمم 2027 بدلاً من نسخة 2025.

ومن خلال هذا، يبدو أن الكونفدرالية الإفريقية “كاف“، باتت مقتنعة، من أن تنظيم المونديال الإفريقي 2025، ستكون محطته بأرض المملكة المغربية الشريفة، وبالتالي هي صدمة موجهة إلى الجزائر، التي خصصت أموالا طائلة من أجل إستمالة الأفارقة للتصويت على ملفها ضدا على الملف المغربي.

وارتباطا بالموضوع، ذكرت جريدة الشروق الجزائرية التابعة لنظام الكابرانات العسكري، أن لجنة “الكاف” أنهت زيارتها للمنشآت الرياضية والسياحية والمرافق الإجتماعية، في إطار ترشيح الجزائر لاحتضان نسخة 2027 لكأس أمم إفريقيا.

وأفادت ذات الجريدة، بأن اللجنة زارت ملاعب، براقي و5 يوليوز والدويرة ووهران وقسنطينة وعنابة، بالإضافة إلى ملاعب ومنشآت رياضية واجتماعية وفندقية أخرى.

وقامت الكونفدرالية الإفريقية، بتعيين شركة أجنبية لتفقد ملاعب ومنشآت الدول المرشحة لاحتضان نهائيات 2027، من ضمنها الجزائر والسينغال.

ومن غير المستبعد أن تتواصل صدمات الجارة الشرقية، في حال تفعيل قرار عدم منح تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم، من خلال نسختين متتاليتين لمنطقة شمال إفريقيا، خاصة إذا منح المغرب شرف تنظيم نسخة نهائيات 2025.

ويعد الملف السينغالي من أقوى الملفات التي ستنافس ملف الجزائر على نسخة 2027.

عبّر ـ مواقع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع