الجزائر ترتقي إلى المرتبة الأولى من حيث عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إسبانيا

الأولى كتب في 16 مارس، 2021 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

كشف وسائل إعلام إسبانية، أن المهاجرين الجزائريين باتو يحتلون صدارة الجنسيات الوافدة إلى إسبانيا هذا العام، فيما يستمر عددهم في الزيادة مقارنة بجنسيات أخرى في إسبانيا،

وحسب ما نقلته الباييس الإسبانية السبت، عن تقرير للمفوضية الأوروبية، فيتوقع على المدى المتوسط، أن”يظل ضغط الهجرة الجزائري مرتفعا، بالنظر إلى أن شبكات المرور التي قامت بتعديل أسلوب عملها وتنظيم رحلات مغادرة متزامنة، لتتجاوز قدرات السلطات الجزائرية على الرغم من قيود كوفيد_19″.

وحسب ذات المصدر، فقد “ازداد وصول قوارب الهجرة غير الشرعية إلى مرر الجزائر – إسبانيا منذ أوت 2019 كالمعتاد من كل عام، غير أن هذا الضغط استمر خلال الأشهر الأولى من هذا العام”.

ويضيف التقرير،”كان هناك انخفاض طفيف في ضغط الهجرة من الجزائر في أفريل، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى سوء الأحوال الجوية، ولكن وصول المهاجرين غير الشرعيين تضاعف ثلاث مرات تقريبًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر ماي” . وقالت صحيفة الباييس إن الطبيعة الموسمية لطريق الهجرة تتغير وبالتالي فإن الزيادة المستمرة في الوافدين من الجزائر باتت تتّخذ اتجاها جديدا.

يوضح منحى الاتجاه الجديد للهجرة، أن 46٪ من الواصلين بالقوارب عبر المضيق وبحر البوران – الجناح الغربي للبحر الأبيض المتوسط الذي لا يشمل مسار جزر الكناري – غادروا الجزائر، حيث بقيت النسبة نهاية 2018 و 2019، تمثّل ما بين 5٪ و 10٪ . و إلى غاية 3 ماي 2020 يؤكد التقرير وصول1389 شخصً بشكل غير شرعي إلى إسبانيا قادمين من الجزائر وكانوا جميعًا جزائريين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع