الجزائر تحرض البوليساريو لازعاج المغرب في تنظيم رالي الصحراء

الأولى كتب في 13 يناير، 2020 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
الرالي
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

عمدت السلطات الجزائرية في خطوة خطيرة لتجييش عصابات جبهة البوليساريو المسلحة لاعتراض متسابقي رالي الصحراء الذي وصل معبر الكركرات.

 

 

 

 

 

 

و اعترضت عناصر مسلحة تابعة للبوليساريو موكب الرالي الدولي العابر للصحراء، وهو ما فرض تدخل قوات المينورسو لابعاد المرتزقة الذين جابهوا المتسابقين بالحجارة والمتاريس، لعرقلة مرورهم باتجاه موريتانيا.

 

 

 

 

 

 

وكانت ميليشيات البوليساريو قد لوحت بالتشويش على الرالي، في رسالة قالت إنها وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” ورئيس بعثة المينورسو كولين ستيوارت، مشيرة إلى أنها “ستستخدم جميع الوسائل” للرد، معبرة عن احتجاجها لعبور الرالي الأقاليم الجنوبية المغربية.

 

 

 

 

ورغم تحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس السبت لميليشيات البوليساريو من عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية بالمنطقة إلا أن إصرار هاته الأخيرة على اعتراض طريق القافلة يبين الأهداف التي تسعى إليها الجبهة الوهمية المدفوعة من النظام الجزائري لزعزعة استقرار الوضع بالصحراء المغربية.

 

 

 

 

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد حذر التنظيم الانفصالي من خطورة اعتراض الرياضيين و الحركة التجارية عبر المعبر، ليعمد الانفصاليون الى ضرب هذا التحذير عرض الحائط بايعاز من السلطات الجزائرية التي وفرت كل السبل لنقل هؤلاء لغاية الحدود مع المغرب.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع