الجزائر “تحذر” طوطال الفرنسية والراعي الرسمي لـ “كاف” في ملف كأس افريقيا للأمم 2025

الأولى كتب في 11 مارس، 2023 - 19:41 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر و كأس افريقيا
عبّر

يتواصل مسلسل التنافس الحاد بين المغرب و الجزائر بهدف استضافة شرف تنظيم كأس افريقيا للأمم 2025، والمرتقب حسمه من قبل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الأيام القليلة القادمة.

ويطبع ملف تنظيم كأس افريقيا للامم، والذي يبدو ان حظوظ المغرب هي الأقرب لنيل هذا الشرف، أجواء من التوتر والضغوطات على الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، تستمد شراستها من الأجواء المشحونة بين البلدين، وذلك قبل الاعلان الرسمي عن البلد الذي سيحظى بثقه المكتب التنفيذي لتنظيم العرس الافريقي.

وفي هذا السياق، اختارت الجزائر أن تضغط اقتصاديا على الراعي الرسمي لـ كأس افريقيا، وبتهديد شركة طوطال الفرنسية بتقليص المعاملات الاقتصادية، وتقزيم الإستثمارات إن لم تنل الجزائر شرف تنظيم العرس الإفريقي 2025.

ولم يفت رواد الفضاء التواصلي التعليق على هذا التحذير حيث قال ناشط فيسبوكي “ان الجزائر تضحي بالاستثمارات فقط ضد المغرب صراحة والله اكثر من عشرة في عقل”.

فيما قال أحد الرواد “أنه المعنى الحقيقي للإفلاس الشامل لقد فقدوا البوصلة وظلوا السبيل هذا قدر المغرب لم يختار جارا بمثل هذا الانحطاط”.

وترعى شركة طوطال الفرنسية بموجب عقد يمتد الى غاية سنة 2024 جميع البطولات والمنافسات الكروية على مستوى القارة السمراء، وتؤثر على قرارات الكاف المتعلقة بإختيار الدول التي ستحتضن شرف تنظيم كأس افريقيا للأمم.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع