الجزائر .. الغاز والبترول ورئيسها “تبون” المتفاخر بأحسن منظومة صحية في إفريقيا يضطر مواطنوها لجمع التبرعات لشراء معدات وتجهيزات طبية!!

الأولى كتب في 31 يوليو، 2021 - 15:52 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

الجزائر .. الغاز والبترول ورئيسها “تبون” المتفاخر بأحسن منظومة صحية في إفريقيا يضطر مواطنوها لجمع التبرعات لشراء معدات وتجهيزات طبية!!

في الوقت الذي يتباهى فيه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بما أسماها أحسن منظومة صحية جزائرية في إفريقيا، بل ويعتبرها أفضل من نظيراتها في عدد من الدول الأوروبية، ويزيد على ذلك بتحدي من يقول العكس، عرت جائحة كورونا عن الوضع المأساوي الذي ترزح تحت وطأته الجارة الشرقية، وتكشف بما لا يدع مجالا للشك أن ما يقوله “تبون” في واد وما يعيشه الشعب الجزائري من واقع مؤلم في واد ثان.

 


و تعيش الجزائر وضعا صحيا مقلقا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، والاكتظاظ الكبير الذي تعرفه المستشفيات، ما تمخض عنه ندرة مادة الأكسجين في أقسام الإنعاش.

و في هذا السياق، لم يجد المواطنون الجزائريون من سبيل للتخفيف من وطأة الازمة غير نصب خيام لجمع التبرعات من أجل شراء معدات وتجهيزات طبية، في جزائر البترول والغاز ورئيسها “تبون” صاحب مقولة:”عندنا أحسن منظومة صحية في إفريقيا أحب من أحب وكره من كره”!!

 

الجزائر تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ انتشار الجائحة
 تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ انتشار الجائحة

و تداولت صفحات فايسبوكية جزائرية صورا توثق لخيام تم نصبها في شوارع البلاد من أجل جمع التبرعات بغرض شراء معدات وتجهيزات طبية، في ظل وقوف حكام قصر المرادية موقف المتفرج على مأساة الشعب الجزائري دون تحريك ساكن.

و استنكر نشطاء ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، متسائلين عن المنظومة الصحية الأفضل في إفريقيا وتضاهي أوروبا التي تحدث عنها “تبون”.

و تساءلوا أين ذهبت عائدات الغاز والبترول التي تكفي لتشييد مستشفيات بأحدث التجهيزات والتقنيات الموجودة في أغنى الدول الأوروبية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع