الجزائر.. الطلبة يردون على بوتفليقة “أنتم تخدعون الشعب”

أخبار عربية كتب في 12 مارس، 2019 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

خرج مئات طلبة الجامعات إلى الشارع، بعدة مدن جزائرية، للتنديد بتمديد العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة دون إجراء انتخابات رئاسية، وهو ما اعتبره عدد كبير منهم إلتفافًا على مطالب الشعب المرفوعة ومحاولة لتقزيم الحراك الذي أبهر العالم بسلميته وحضارته.

 

وبالجزائر العاصمة، تجمّع عشرات الطلبة، في ساحتي “البريد المركزي” و”موريس أودان” القريبتين من القصر الحكومي، للتعبير عن رفضهم للقرارات المعلن عنها، من طرف بوتفليقة، حاملين لافتات كتب عليها شعارات” لا للتمديد لا للتأجيل المطلوب هو الرحيل” بالإضافة إلى “نظام بوتفليقة يهين الشعب ويمر إلى العهدة الخامسة بدون انتخابات” و”حذاري النظام الفاسد يقوم بـخداع استراتيجي للإستمرار في السلطة”.

 

كما شكّك الطلبة المحتجون في الشارع، بوعود السلطة في عقد ندوة وطنية جامعة مستقلة تحت الإشراف الحصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة، وهو ما ترجمته إحدى اللافتات التي كتب عليها” لا لندوة مستقلة مزيفة. المعارضة لا تمثلنا لا لعمامرة أو بدوي.. للتمديد رافضون” وكذا” لا عهدة لا تمديد نريد نظام جديد”.

 

بينما عبّر الطلبة عن معارضتهم لخرق الدستور سواء بتأجيل الانتخابات أو تمديد فترة حكم بوتفليقة لعام إضافي قائلين” لم يستطيعوا البقاء بطريقة دستورية فقررتم البقاء بطريقة غير دستورية فبينتم للعالم أنكم عصابة حقيقة”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع