الجزائر..أغنية لفيروز تتسبب في إقالة مدير إذاعة ومذيعة

أخبار عربية كتب في 14 أكتوبر، 2021 - 17:32 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

الجزائر..أغنية لفيروز تتسبب في إقالة مدير إذاعة ومذيعة

 

قالت وسائل إعلام جزائرية، إن المدير العام للإذاعة، أنهى مهام كل من مدير إذاعة قسنطينة “سيرتا” المحلية، ومقدّمة برامج “أغاني الزمن الجميل”، عن العمل.

وشمل القرار إحالة كل من مخرج الحصة والتقني العامل على الحصة على المجلس التأديبي، وذلك على خلفية بث مقطع قصير من أغنية عيد الليل، للفنانة اللبنانية فيروز، قيل أنه تتحدث عن ميلاد المسيح.

وقال موقع “النهار” إنه حسب مصادر مطلعة، فإن الحصة التي تم بثها، يوم السبت الماضي، كانت محل تحقيق إداري أفضى إلى تلك القرارات، والتي مست المدير، وهو كاتب وصحافي يعمل في إذاعة قسنطينة منذ أكثر 30 سنة، وعيّن على رأس الإذاعة شهر أبريل 2020، بالإضافة إلى المذيعة، وهي متقاعدة بنفس المؤسسة، وأصبحت تعمل بالقطعة بعد ذلك.

وحسب الموقع فإن التحقيق لا يزال ساريا لتحديد ملابسات الموضوع، وأنه تم تعيين مسؤولة بقسم الأخبار مديرة بالنيابة للإذاعة، إلى حين تعيين مدير جديد.

وقد أثار الموضوع جدلا حول ماذا إذا كان بث أغنية لفيروز سببا حقيقيا لإقالة المدير، خاصة والفنانة اللبنانية معروفة بأنها مسيحية.

واعتبر عدد من المتتبعين، أن القرار جاء بسبب الضجة التي أثيرت  على مواقع التواصل وبث مقطع قصير يتحدث عن ميلاد يسوع من الأغنية قبل قطعها لما انتبه القائمون على البرنامج.

الجزائر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع