الجزائري الدراجي يزكي عداءه للوحدة الترابية للمغرب ويدافع عن البوليساريو

الأولى كتب في 15 مارس، 2021 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
دراجي
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

 

واصل المعلق الجزائري بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، حفيظ الدراجي، حملته العدائية ضد المغرب ووحدته الترابية، متباكيا عن فشل مخطط نظام العسكر في الدفع بجبهة البوليساريو لنيل العضوية داخل “الكاف”.

الدراجي وفي تدوينة عنونها بـ:”الكاف تخالف قوانين الفيفا أمام أنظار إنفانتينو، وبموافقة الاتحاد الجزائري الذي لم يحرك ساكنا”، دافع عن حق الكيان الوهمي في نيل العضوية داخل “الكاف”، معتبرا قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بحرمان كل بلد غير منخرط في هيئة الأمم المتحدة من الانضمام للكاف هو مخالف للقوانين والأعراف الدولية ومخالف حتى للوائح الفيفا التي يفوق عدد المنخرطين فيها 211″، مقارنة مع عدد البلدان المعترف بها في هيئة الأمم المتحدة، أي 193 دولة.

و علل الدراجي موقفه بكون “كوسوفو (على سبيل الذكر) ليست عضوا في هيئة الأمم المتحدة لكنها عضوا في الفيفا وتشارك في مسابقات الاتحاد الأوروبي”، موضحا أن “جزر أخرى كثيرة عضوا في الفيفا، لم تكن بحاجة للانضمام إلى هيئة الأمم المتحدة انطلاقا من مبدأ تشجيع اللعبة وعدم معاقبة الشعوب وحرمانها من ممارسة اللعبة الأكثر شعبية، على غرار اتحاد جزر كوكو واتحاد ساموا وكورايسا وجزر الكايمان، وغوام وماكاو”.

و أردف قائلا: “لكن في افريقيا يبقى كل شيئ وارد، وقد يتم يوما قبول انتقال إسرائيل من قارة أوربا إلى القارة السمراء رغم أنها مجرد كيان محتل لأراض تابعة جغرافيا لقارة آسيا”.

وختم المعلق الجزائري تدوينته بالقول أنه: “يبدو أن المستحيل ليس إفريقيا، و الفيفا تقبل على غيرها ما لا تقبله على نفسها، و الكاف ستبقى رهينة حسابات سياسية لا يفقه فيها رئيس الاتحاد الجزائري شيئا مادام لم يعترض على لوائح منافية لمبادئ وقيم بلده”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع