الجديدة.. 8 سنوات لمتهم حاول اغتصاب أخته واشياء أخرى..!!

الأولى كتب في 4 فبراير، 2021 - 19:48 تابعوا عبر على Aabbir
فيديو
عبّر

عبّر ـ صحف

 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، الثلاثاء الماضي، بمؤاخذة متهم يبلغ من العمر24 سنة، على خلفية تورطه في قضية زنا المحارم والسرقة، وحكمت عليه ب8سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال من قبل الوكيل العام للملك بجناية السرقة الموصوفة، ومحاولة هتك عرض قاصر بالعنف والضرب والجرح.
وجاء إيقافه من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بوحمام التابع لسرية سيدي بنور، إثر شكاية تقدم بها أحد المشتكين بعد سرقة معدات إلكترونية تتعلق بمضخة المياه، ودل المحققين على هوية المشتبه فيه، بعدما بلغ إلى علمه أنه السارق، إثر تحريات خاصة بالدوار أرشدته إلى المشتبه فيه.
وبعد أخذ تصريحات المشتكي، ونظرا للشبهات التي تحوم حول المتهم، توجهت عناصر الدرك الملكي بعد إشعار وكيل الملك بسيدي بنور، من أجل العثور على المسروق، بتفتيش منزل المعني بالأمر. وخلال اليوم نفسه، سجلت والدة المتهم بدورها شكاية من أجل العنف ضد الأصول، بعدما أكدت أن ابنها يضربها ويعنفها ويهددها بواسطة السلاح الأبيض.
وخلال عملية التفتيش بمنزل المشتبه فيه، تم العثور داخل اسطبل للماشية على المسروق، حيث تم اقتياد المتهم إلى مركز الدرك الملكي، وبعد إشعار النيابة العامة المختصة، تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل أن تتلقى عناصر الدرك شكاية من شقيقته القاصر رفقة والدها ، تتعلق بزنا المحارم، إذ أكدت أن شقيقها الموقوف حاول الاعتداء عليها جنسيا ليلا في غرفتها وكان حينها والدها على قيد الحياة ، قبل أن تستيقظ وتصده. وأضافت أنه حاول معها مرة ثانية بعد وفاة والدهما ، إلا أنه لم يفلح في الاعتداء عليها جنسيا ، مضيفة أنه وأمام محاولاته المتعددة للنيل منها والاعتداء عليها جنسيا ومخافة من أن يستغل خلو المنزل لاغتصابها، فقد أشعرت والدتها وأخيها الأكبر، قبل أن تتقدم لعناصر الضابطة القضائية للتبليغ عنه، مشيرة إلى أنها لا تسمح لنفسها الزج بشقيقها في السجن أو اتهامه بالباطل.
وخلال الاستماع للمتهم اعترف تلقائيا بارتكابه عملية السرقة، فيما نفى محاولة اغتصاب أخته، مرجعا ذلك لاتهامات باطلة من قبل شقيقته وبتواطؤ مع والدته وشقيقه. وبعد إتمام البحث والاستماع لجميع الأطراف، أحيل المتهم على النيابة العامة المختصة، وخلال استنطاقه بحضور الضحية ووالدتها، تشبث كل طرف بتصريحاته السابقة المدلى بها أمام المحققين، ليقرر الوكيل العام إيداعه السجن المحلي، ومتابعته في حالة اعتقال، وإحالته على غرفة الجنايات لمحاكمته. وخلال أطوار المحاكمة عن بعد، تشبث المتهم بأقواله السابقة، فيما واجهته شقيقته الضحية ووالدته بالواقعة. وبعد مرافعة دفاعه في إطار المساعدة القضائية، التمس ممثل الحق العام من هيأة الحكم إصدار حكم مشدد، نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة والمتعلقة بزنا المحارم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع