الجديدة..أغلب سائقي سيارة الأجرة الصنف الأول لا يتوفرون رخصة الثقة

الأولى كتب في 2 أغسطس، 2020 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه – عبّر

 

 

تشهد مدينة الجديدة، تسيبا وفوضى في قطاع النقل خاصة سيارة الأجرة الكبيرة، وذلك بسبب عدم توفر أكثر من 50 سائقا على رخصة الثقة.

 

 

وقال محمد سائق مهني بذات المدينة، في تصريح لجريدة “عبّر.كوم”، أن رخصة الثقة لسياقة سيارات الأجرة، هي رخصة قانونية تمنحها السلطات المحلية للراغبين في رخصة خاصة بسياقة سيارات الأجرة، وهي رخصة لسائق محدد قصد تمكينه من كل التعليم المخصص لهذه المهنة، ولمنح الزبون الثقة والأمان، في من يقود رحلته.

 

 

وأضاف المتحدث نفسه للجريدة، أن هناك من السائقين من لا يتوفر على رخصة الثقة لممارسة المهنة داخل مدينة الجديدة وأحيانا خارجها، فهم فئة تغامر بنفسها، مع العلم أن مجموعة أخرى كبيرة تتوفر على رخصة الثقة ولا تمارس المهنة، مطالبا في نفس الوقت عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة، بتطبيق القانون بشأن هذه الخروقات، للحد من هذه الفوضى التي تنخر قطاع النقل بالمدينة.

 

 

جدير بالذكر، أن الحاملين لبطاقة السائق المهني بالمغرب، تضمن لهم جميع التعويضات، المتعلقة بالنظام العام للضمان الاجتماعي لفائدتهم، كما يضمن القانون 11-84 ، جميع التعويضات العائلية والتعويضات القصيرة الأمد (التعويضات اليومية عن المرض والأمومة وإعانة الوفاة)، والتعويضات طويلة الأمد (معاش الشيخوخة ومعاش المتوفى عنهم).

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع