التوشيح الدولي للحموشي اعتراف برجالات المغرب الأوفياء

الأولى كتب في 23 سبتمبر، 2019 - 14:49 تابعوا عبر على Aabbir
التوشيح الدولي للحموشي اعتراف برجالات المغرب
عبّر

محمد لوريزي-عبّر

 

للمرة الثانية توشح الجارة الشمالية للمملكة عبد اللطيف الحموشي، مدير المديرية العامة للأمن الوطني، و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، و هذه المرة بوسام الاستحقاق  “الصليب الأكبر”  للحرس المدني الإسباني, بعد أن صدر مرسوم ملكي بهذا الشأن في الجريدة الرسمية.

 

 

التوشيح الجديد اعتبره عدد من المتتبعين، اعتراف اسباني و دولي  بالدور الذي يلعبه الحموشي، في تكريس التعاون الأمني النموذجي بين المغرب وإسبانيا, والذي بلغ إلى مستويات عالية من التنسيق والتعاون المتبادل.

 

 

كما أن هذا التوشيح هو تأكيد على التقدير الذي يحمله المسؤولون الاسبان و على رأسهم ملك البلاد، للدور الذي يقوم به الرجل في سبيل تحقيق الأمن و السلام في المنطقة، حيث سبق و أن منحت اسبانيا الحموشي, سنة 2014،  وسام “الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أحمر”.

 

 

و يذكر أن الحكومة الفرنسية بدورها كانت قد حيث كرمت الرجل الحكومة بوسام استحقاق من درجة ضابط جوق الشرف له، والذي منحه إياه برنار كازنوف، وزير الداخلية، كما سبق أن تم توشيحه عام 2011 بوسام من درجة فارس،  دون ان ننسى أنه وفي 29 نوفمبر 2016 اختارته “ماروك إبدو أنترناسيونال “شخصية العام”، و ذلك عرفان بمجهوداته في مجال الأمن ولكونه الشخصية الأكثر تمثيلية لمهمة أساسية وحيوية، و ايضا للانتصارات التي حققها رجاله في مجال الحرب على الارهاب التي أصبحت محط أنظار و حديث العالم.



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع