التقدم والاشتراكية يضع قضية التلميذة المعنفة أمام البرلمان في سؤال كتابي

الأولى كتب في 15 يناير، 2020 - 07:25 تابعوا عبر على Aabbir
التلميذة المعنفة
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

بعد انتشار صور توضح تعرض تلميذة تتابع دراستها بإحدى المدارس بإقليم تارودانت للعنف من طرف أستاذها، دخلت المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، على الخط و

 

 

 

 

طالبت المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزارة التربية الوطنية بـ “اتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة في حق الأستاذ المشتبه في تعنيفه لتلميذة بإحدى المدارس بإقليم تارودانت”. وذلك بعد انتشار صور توضح تعرض تلميذة تتابع دراستها بإحدى المدارس بإقليم تارودانت للعنف من طرف أستاذها.

 

 

 

 

ودعت النائبة فاطمة الزهراء برصات، في سؤال كتابي وجهته لسعيد أمزازي، وزير التعليم اليوم الثلاثاء 14 يناير، إنه “في حالة صحة المعلومات، ندعوكم لاتخاذ الإجراءات التأديبية في حق المعني بالأمر ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه تعنيف الطفلات والأطفال كوسيلة للتغطية عن فشلهم الذريع في القيام برسالتهم التربوية بالطرق البيداغوجية والتربوية”.

 

 

 

 

واعتبرت النائبة من خلال سؤالها عن مجموعة الـ”pps” العنف المدرسي، أنه “يخلف آثارا وخيمة جسدية ونفسية على التلاميذ ما يؤثر على مسارهم الدراسي، هذا إن لم يكن العنف المدرسي سببا من أسباب الانقطاع عن الدراسة”، منبهة إلى أن الأي العام المحلي والوطني ينتظر قرار الوزارة بخصوص الاجراءات التي تنوي القيام بها في حول حقيقة الاعتداء ونتائجه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع