التقدم والاشتراكية يذكر الحكومة بصرف الشطر الثالث من الدعم للأسر الفقيرة

الأولى كتب في 7 يوليو، 2020 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
بنعبد الله يقصف أخنوش
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

سبب تأخر الاعلان عن صرف الدفعة الثالثة من الإعانات المقررة للأسر المتضررة من فرض الحجر الصحي، قلقا متزايدا مع ما تحمله اثار الجائحة على الوضع الاقتصادي الاجتماعي، واقتراب عيد الأضحى، من ضرر على الأسر الأكثر هشاشة، الأمر الذي يصبح التساؤل مجددا عل الاجراءات التي ستخذها الجهة المعنية من أجل صرف الدفعة الثالثة، سواء لحاملي “راميد”، أو للعاملين في القطاع غير المهيكل بعد رفع الحجر الصحي.

 

 

وفي هذا الصدد وجه حزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا، إلى محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة، يسائله من خلاله عن تأخر الشطر الثالث من الدعم المؤقت من مخصصات صندوق “كورونا”.

 

 

ونبه الحزب في سؤاله إلى استمرار تعثر الوضع الأنشطة الاقتصادية ر غم رفع الحجر الصحي بالنظر إلى التدابير الاحترازية المتخذة، خاصة في الأماكن التي عليها الالتزام باستعمال نصف طاقتها الاستعابية فقط، مؤكداً أن العديد من المواطنين لازالوا في حالة توقف عن العمل، ويبنون آمالهم على صرف الشطر الثالث من الدعم الذي وعدت به الحكومة، خاصة وعيد الأضحى على الأبواب.

 

ومعلوم أن لجنة اليقظة قد سبق أن قررت ثلاث دفعات فيما يخص الإعانات المادية للمتضررين من جايحة كورونا، العاملين في القطاع غير المهيكل، صرفت منها لحد دفعتين فقط.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع