التقدم والاشتراكية يدين حرق العلم الوطني ويصف الفعل بالجبانوالطائش

سياسة كتب في 30 أكتوبر، 2019 - 16:08 تابعوا عبر على Aabbir
التقدم والاشتراكية
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

أكد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أن واقعة “إقدام بضعة أشخاص على حرق علم بلدهم المغرب، يوم السبت الماضي خلال مظاهرة بمدينة باريس، يعتبر “فعل جرمي طائش وجبان لا علاقة له أبدا لا بحرية الرأي والتعبير ولا بأي من الحريات الجماعية أو الفردية الأخرى”، مُعبرا عن استنكاره وإدانته لما وقع.

 

 

 

وأشاد المكتب السياسي للكتاب في بلاغ له “ بموجة السخط والاستهجان والإدانة التي واجه بها كافةُ المغاربة، داخل الوطن وخارجه، هذا العمل المعزول والأخرق والخطير الذي شكل مسا خطيرا واستفزازا بالغا لمشاعرهم الوطنية الراسخة والمتجذرة”.

 

 

 

كما أشاد الحزب بالمستوى العالي الذي تتحلى به المصالحُ الأمنية عقب تفكيك الخلية الإرهابية التي اتخذت من طاماريس ووزان وشفشاون مخابئ لها، وكانت تستهدف القيام بعمليات تخريبية خطيرة في عدد من المناطق على التراب الوطني. ونوه الحزب بمهنية مصالح الأمن وجودة عملها الاستباقي، وبيقظتها وتعبئتها العالية، وبمجهوداتها الجبارة، في سبيل ضمان سلامة المغاربة والحيلولة دون المساس بأمنهم، وفق تعبيره. وشدد المكتب السياسي على “ضرورة تظافر كافة الجهود المؤسساتية والمجتمعية، أمنيا وثقافيا ودينيا وسياسيا وتربويا واجتماعيا، لأجل الاستئصال النهائي لفكر وإيديولوجيا الإرهاب من التربة المغربية”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع