التقدم والاشتراكية يحذر الحكومة من خطورة تداعيات الجائحة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية

الأولى كتب في 25 نوفمبر، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط 

حذر حزب التقدم والاشتراكية، حكومة سعد الدين العثماني من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا، وخطورة الأوضاع السلبية المتفاقمة.

ودعا بيان الحزب في بيان له الحكومة لتحمل مسؤولياتها، من خلال الانكباب الجدي، والفوري على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من تدهور القدرة الشرائية، وتسريح العمال، وإفلاس المقاولات، وانسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة”.معربا عن آماله و تطلعاته في الأيام المقبلة إلى تحسن “مؤشراتُ تحسن الوضع الصحي العام”، وجدد نداءه القوي، من أجل “مزيد من اليقظة الجماعية والتقيد بقواعد الاحتراز الصحي”.

وسجل الحزب بالمناسبة اعتزازه بالدعم الدولي العريض، الذي قُوبلت به العملية السلمية الناجحة، التي قام بها المغرب من أجل “إعادة حركة التنقل في معبر الكركارات في الصحراء المغربية، إلى طبيعتها”.

وأعرب الحزب في ذات البيان عن اعتزازه من التحول الإيجابي في قضيتنا الترابية، من خلال تنامي إدراك المُنتظم الدولي لعدالة قضية وحدتنا الترابية، وتصاعد وَعــيِــهِ بالمخاطر، والتهديدات التي يُسَــبِّــبُ فيها أعداءُ وحدتنا الترابية، بالنسبة إلى منطقة الصحراء، والساحل، كما بالنسبة إلى العالَــم بأسره، لا سيما على مستوى الإرهاب، والهجرة السرية، والجريمة المنظمة، والاتجار بالبشر، والمخدرات والسلاح”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع