التعري في اللايفات يغزو مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

فسحة كتب في 22 ديسمبر، 2023 - 12:23 تابعوا عبر على Aabbir
التعري على تيك توك
عبّر

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب أخيرًا على بفيديوهات و مشاهد غير أخلاقية توثق لظاهرة التعري في بث مباشر، ابطالها فتيات قاصرات وراشدات، حيث تحولت بعض الصفحات والحسابات وسيلة لتقديم خدمات جنسية عبر الانترنت، مقابل شحن بطاقة الجوال، او زيادة عدد المتابعين.

وأثارت هذه الصور والمشاهد، التي تعرض بشكل مستمر على صفحات فايسبوك، ردود أفعال متباينة، توزعت بين تنديد فعاليات بهذه الأفعال وبين التشديد على ضرورة تقديس حرية الآخرين الشخصية.

وقد ناشد مختصون، بضرورة تدخّل القانون، لوضع حد للظاهرة، إلى جانب العمل على نشر التوعية في ما يخص استغلال التكنولوجيات الحديثة، على اعتبار الافعال انحراف أخلاقي وسلوك منحرف يعاقب عليه القانون، ويدمر بعض العلاقات، ويخلق المشاكل للفتيات مع عائلاتهن ومع المجتمع، وقد يؤدي بهن أحياناً إلى الانقطاع عن المدرسة، لأن هذه المسائل تسبب فضائح كبيرة.

وفي انتظار تدخل حازم وجاد من الدولة، لابد من الاشارة الى ان سياسة بعض مواقع التواصل الاجتماعي، كانستغرام، تيك توك، والتانغو..، تشجع على العري، وتعتبر الامر خرية شخصية، لكن تعميمها على بعض البلدان يدخل في خانة الظواهر الدخيلة على المجتمع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع