التطورات بواشنطن تجبر وزير الخارجية الأمريكي على مغادرة المغرب في زيارة مقزمة..

الأولى كتب في 5 ديسمبر، 2019 - 20:35 تابعوا عبر على Aabbir
بومبير
عبّر

 

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

 

علمت عبّر.كوم” أن السبب الرئيس وراء اختصار وزير الخارجية الأمريكي زيارته الرسمية والأولى من نوعها الى المغرب، تعود اساسا الى اتصال تلقاه من الادارة الأمريكية قصد العودة الى بلاه نظرا للتطورات والمستجدات التي قد تطرأ في البيت الأبيض وتمثلت في جدية المساعي الداعية لعزل الرئيس ترامب، حيث طالب اعضاء الكونجرس الأمريكي محامي ترامب بمده بتوثيقات وتسجيلات الرئيس التي تثبت تورطه في دفع جهة خارجية للتدخل في انتخابات الرئاسة الامريكية.

 

 

وكان الجانب الأمريكي قد الغى  الندوة الصحفية التي كان يرتقب أن يعقدها رفقة نظيره المغربي، ناصر بوريطة مساء يومه الخميس، حول الزيارة وحيثياتها، وبرمجت لها ثلاث اسئلة فقط.

 

 

واكتفى الدبلوماسي الأمريكي في زيارته المقزمة، بلقاء كل من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بحضور بوريطة والرميد، كما التقى بومبيو، بالمدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بمقر “الديستي” بتمارة.

 

 

وعكس ما تم تداوله، لم يستقبل الملك محمد السادس الوزير الأمريكي، نظرا لتخبط الجانب الأمريكي في برنامج زيارة بومبير، حيث تم تعديله اكثر من مرة وهو ما تصادم مع الأجندة الخاصة بالجانب المغربي وحال ايضا دون الاستقبال الملكي الذي كان منتظرا، تقول مصادرنا.

 

 

شاهد ايضا



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع