التساقطات المطرية تهم 13 منطقة في المغرب ابتداءا من ليلة يومه الإثنين

الأولى كتب في 13 فبراير، 2023 - 17:07 تابعوا عبر على Aabbir
حالة طقس
عبّر

من المرتقب أن تهم التساقطات المطرية 13 منطقة بالمغرب ابتداء من ليلة اليوم الإثنين..

وتهم هذه المناطق حسب التوقعات المنتظرة لـ حالة الطقس، كلا من : آسا الزاك ـ طانطان ـ كلميم ـ إفران ـ الأطلس الصغير ـ تفراوت ـ تغجيجت ـ إشت ـ طاطا ـ تزنيت ـ سيدي افني ـ شرق تارودانت ـ تاليوين.

كما يرتقب أيضا نزول تساقطات تلجية كذلك بمرتفعات الأطلس الصغير والأطلس الكبير ومرتفعات الحوز⁦.

اما باقي المناطق، فستكون الأجواء بها غائمة في انتظار توسع رقعة الأمطار نحو باقي مناطق سوس والجنوب الشرقي يوم غدٍ الثلاثاء إن شاء الله.⁩

وفي ذات السياق، يرتقب كذلك استمرار هبوب رياح شرقية قوية علي منطقة سوس وشمال أقاليم الجنوب ومنطقة البوغاز.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أشارت في نشرة إنذارية جديدة بأن أمطارا محليا قوية وتساقطات ثلجية على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1400 م، وهبات رياح قوية، مرتقبة من اليوم الإثنين إلى غاية بعد غد الأربعاء بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية (20 – 30 ملم) مرتقبة بكل من العيون وطرفاية، ابتداء من السادسة من مساء اليوم الإثنين إلى غاية السابعة من صباح الثلاثاء.

وأوضحت المديرية بأن تساقطات ثلجية (30 – 60 سم) مرتقبة بكل من ورزازات والحوز وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وميدلت وتنغير وتارودانت، ابتداء من اليوم الإثنين على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية يوم الأربعاء على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أيضا إلى أن هبات رياح قوية (70 – 90 كلم في الساعة) مرتقبة بكل من تطوان والفحص أنجرة والمضيق والفنيدق وطنجة- أصيلة، ابتداء من اليوم الإثنين على الساعة السادسة صباحا إلى غاية الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا.

و بحسب المصدر ذاته فإنالتساقطات المطرية نتيجة للظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من تزنيت وسيدي إفني وطانطان وكلميم، إلى غاية يوم الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع