التساقطات الثلجية تتسبب في انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية بالأطلسين المتوسط والكبير

الأولى كتب في 24 يناير، 2019 - 06:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

تسببت التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفتها العديد من المناطق المغربية منذ نهاية الأسبوع الماضي في انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية، خاصة المحاور المتواجدة بالأطلسين المتوسط والكبير، وذلك حسب ما أكدته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وأكد خالد وهبي مسؤول الخدمة الشتوية بمديرية الطرق بوزارة التجهيز والنقل في تصريح لموقع القناة الثانية أن “الأمر يتعلق بالطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر تمحضيت، والتي انقطعت بها حركة السير الليلة الماضية بعدما تم فتحها صبيحة يوم أمس”.

وأضاف وهبي أن التساقطات الثلجية تسببت كذلك في انقطاع “الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان وميدلت من جهة، وميدلت وخنيفرة من جهة ثانية، إلى جانب الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين افران وبولمان، الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، والطريق الجهوية 302 الرابطة بين أزيلال وأيت محمد وزاوية أحنصال”.

وأكد وهبي أنه بعد “تدخل فرق إزاحة الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والتنقل، وبتنسيق مع السلطات المحلية، تم فتح جل هذه المحاور الطرقية في وجه حركة السير، باستثناء الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، التي لا زالت الأشغال جارية بها من أجل إعادة فتحها في أقرب الآجال”.

لاتنسوا الاشتراك في قناتنا على اليوتوب

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع