التراس ستار بويز المساند لرجاء بني ملال حرگ كولو لإسبانيا

مجتمع كتب في 6 يناير، 2023 - 19:51 تابعوا عبر على Aabbir
التراس ستار بويز
عبّر

فجر أعضاء فصيل “التراس ستار بويز” المساند لفريق رجاء بني ملال، مفاجأة مدوية بمغادرتهم المغرب في اتجاه الديار الإسبانية عبر قوارب الهجرة غير الشرعية.

وبحسب مقاطع فيديو وصور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد غادر ما يقارب 37 قاربا من قوارب الهجرة غير الشرعية إلى جزيرة لاس بالماس الإسبانبة، وعلى متنها مجموعة كبيرة من أعضاء فصيل “التراس ستار بويز” المساند للفريق الملال.

وبحسب مصادر محلية، فقد غادر كثير من شباب مدينة بني ملال أغلبهم من الفصيل المذكور، في هجرة جماعية إلى إسبانيا على متن قوارب الموت.

ووفق ذات المصادر، فقد قرر معظم شباب بني ملال الهجرة إلى إسبانيا بحثا عن آفاق جديدة تضمن لهم مستقبلا مشرقا غير المستقبل الغامض الذي ينتظرونه في المغرب، بسبب البطالة وندرة فرص الشغل، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وأزمة غلاء الأسعار التي يعيشها تعانيها المملكة.

 

وتفاعل النشطاء المغاربة بشكل كبير مع فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي توثق لمغادرة بعض أعضاء التراس ستار بويز، وهم يغادرون المغرب باتجاه إسبانيا عبر قوارب الهجرة غير الشرعية.

وتمنى النشطاء للمهاجرين الملاليين الوصول بسلام وأن يحققوا ما لم يستطيعوا تحقيقه في وطنهم، معتبرين أنهم مضطرون وما كانوا ليتركوا أهاليهم ووطنهم لوجدوا عملا يكسبون به لقمة عيشهم.

واستغل البعض هجرة الشباب الملالي على متن قوارب الموت، ليوجهوا رسالة لوزير العدل، عبد الله وهبي، جاء فيها:”ها هوما غامرو في البحر وخلاو ليك المغرب ديالك أنت وولدك وقبيلتك”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع