التحقيق مع صاحب ورشة لإصلاح القوارب يقود لاعتقال شخصين متورطين في تنظيم عمليات للهجرة السرية بأكادير

الأولى كتب في 23 أكتوبر، 2019 - 15:43 تابعوا عبر على Aabbir
إحباط
عبّر

خالد أنبيري-عبر

 

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي بأكادير، وبتنسيق مع الشرطة القضائية لمدينة الصويرة، أمس الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في تنظيم عمليات للهجرة السرية، عن طريق قوارب تقليدية، انطلاقا من سواحل مدينة أكادير.

 

 

وحسب مصادر خاصة، وبناءا على شكاية كانت مصالح الدرك الملكي بأكادير قد توصلت بها، يشتكي صاحبها تعرض قاربه للسرقة من طرف شخص مجهول، باشرت عناصر الدرك أبحاثها وتحرياتها، لتتمكن من العثور على القارب المسروق، حيث تم تركيب محركين بداخله استعدادا لاستعماله في رحلة للهجرة السرية.

 

 

وأضافت ذات المصادر، أن التحريات والأبحاث قادت أيضا الى توقيف شخص يعمل نجارا بورشة لإصلاح البواخر والقوارب، يشتبه في تورطه في هذه القضية، حيث كشف أثناء التحقيق معه على هوية المتورطين في سرقة القارب.

 

إلى ذلك، وفور اعتقال هؤلاء المتورطين، ظهر مجموعة من ضحاياهم، حيث أكدوا لعناصر الدرك أنهم قاموا بتسليمهم مبالغ مالية، بعدما وعدوهم بمساعدتهم على العبور للضفة الأخرى عن طريق الهجرة السرية، ليتم الإحتفاظ بهما تحت تدابير الحراسة النظرية، للتحقيق معهم من أجل الكشف عن هوية باقي أفراد هذه العصابة المتخصصة في تهجير الشباب عبر قوارب الموت.

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

<

iframe src=”https://cdn00.vidyomani.com/c/3/8/8/4qegj0brrr7v/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></iframe

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع