التحقيقات متواصلة في تحديد نوع ومصدر قذائف السمارة .. والمفاجأة غير متوقعة

مجتمع كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 22:14 تابعوا عبر على Aabbir
السمارة
عبّر

كشفت مصادر خاصة للجريدة أن عناصر من الفرقة العلمية التابعة للدرك الملكي حلت بمدينة السمارة بالأقاليم الجنوبية للمساهمة في التحقيقات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية تحت اشراف النيابة العامة و المتعلقة بالمقذوفات المتفجرة التي سقطت على احياء بالمدينة.

وحسب نفس المصادر، فإن شظايا المقدوفات التي تم جمعها بالامكان التي سقطت فيها قد نقلت الى مختبرات الدرك الملكي بالرباط حيث سيتم تحليلها للوقوف على نوعهما و مكوناتها لمعرفة مداياتها.

الى ذلك كشفت المعطيات الأولية للبحث ان المقذوفات التي سقطت على مدينة السمارة روسية الصنع، فيما الابحاث جارية للكشف ماهيتها بدقة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد اعلن في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

وفي السياق أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية، امس الأحد 29 اكتوبر 2023، مسؤوليتها عن الحادث، زاعمة إن عناصرها المسلحة، “شنوا هجمات جديدة” ضد القوات المغربية.

مصادر اعلامية تابعة للجبهة الارهابية افادت هي الاخرى، أن الهجمات استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفرسية “خلفت خسائر فادحة في ثكنات وتخندقات القوات المغربية، و الحال ان المقذوفات التي سقطت بمدينة السمارة، سقطت في احياء سكنية.

محمد بالي ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع