التجنيد

التجنيد.. بلاغ من القيادة العامة للقوات المسلحة تنفيذا لتعليمات الملك

نشر في: آخر تحديث:

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستشرع مراكز تكوين المجندين في عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة التاسعة والثلاثين (39) للخدمة العسكرية، وذلك ابتداء من 2 شتنبر 2024.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه بهذه المناسبة، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل إنجاح هذه العملية، وذلك بتنسيق وتعاون مع مختلف الفاعلين والمتدخلين.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، يتوجب على كل مترشح أو مترشحة للخدمة العسكرية برسم التجريدة التاسعة والثلاثين، والذي توصل بأمر الالتحاق للقيام بهذا الواجب الوطني أن يطلع مسبقا على المعلومات الهامة المرفقة به، ويلتزم بتاريخ ومكان عملية الانتقاء المشار إليها في هذه الوثيقة مع اصطحاب الوثائق المطلوبة وكذا الشواهد المحصل عليها.

وفي ما يخص التنقل ومن أجل ضمان سهولة الوصول إلى المراكز المخصصة لهذه العملية، خصوصا بالنسبة للمناطق الغير المرتبطة أو البعيدة عن شبكة النقل الطرقي أو السككي، يمكن للمعنيين بالخدمة العسكرية الولوج إلى الموقع الالكتروني (www.tajnid.ma)، وذلك لمعرفة الأماكن المخصصة للنقل المجاني، وكذا الجدول الزمني لانطلاق الحافلات نحو مراكز الانتقاء. كما يمكن لكل من توصل بأمر الالتحاق التنقل عبر القطار أو حافلات النقل العمومي في حالة توفرها، وذلك باستخدام المقتطع الخاص بالنقل المرفق بأمر الالتحاق.

وأضاف البلاغ أنه يمكن زيارة الموقع الالكتروني المشار إليه أعلاه أو الاتصال المباشر بأقرب مقر للسلطات الإدارية المختصة للمزيد من المعلومات حول سبل التنقل للالتحاق بمراكز الانتقاء.

اقرأ أيضاً: