البيضاء..تأجيل النظر في قضية الدكتور التازي ومتهمة تبرأ الطبيب من المنسوب إليه

مجتمع كتب في 19 أكتوبر، 2023 - 21:40 تابعوا عبر على Aabbir
الدكتور التازي
عبّر ـ ولد بن موح

قررت الغرفة الجزائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إحالة قضية طبيب التجميل الشهير حسن التازي ورفاقه إلى جلسة 27 أكتوبر 2023.

واستمعت الجلسة إلى المتهمة الرئيسية زينب ب، التي أنكرت كافة التهم الموجهة إليها مثل استدراج الأشخاص واستغلال ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم بهدف استغلالهم في ارتكاب أعمال إجرامية من قبل عصابة إجرامية واستغلال هشاشة القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعانون من المرض.

وبرئت المتهمة جراح التجميل، المتابع بتهم استغلال المرضى والاتجار بالبشر، مسلطة الضوء على الصعوبات والمشاكل المالية التي تواجهها الحالات العاجلة التي تدخل العيادات الخاصة، خاصة وأنهم يطلبون منهم دفع مبلغ كبير من المال لا يملكونه في ذلك الوقت. –

ويتابع المتهم الرئيسي الحسن التازي وزوجته وأخيه والوسيطة في جمع التبرعات وإحدى العاملات بمصحته « الشفاء » بالدار البيضاء، يتابعون بتهم بـ »الاتجار في البشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الـنـصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة ».

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت، السبت 2 أبريل، إلى العدالة المتهمين، المشتبه في تورطهم في قضية نصب واحتيال وتزوير واستعمال في فواتير مرتبطة بتلقي علاجات طبية، من خلال تحصيل مبالغ مالية،  الجهات المانحة تحت ستار دفع التكاليف الطبية المرتبطة بإدخال المرضى التابعين إلى المستشفى. للعائلات المحتاجة، على أن يتم تقديم الرعاية لهم في العيادة التي يعمل فيها أغلب المشتبه بهم، حيث يتم زيادة قيمة النفقات الطبية بشكل احتيالي من أجل الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع