البيجيدي يرفض الدعوة لحكومة تكنوقراط ويعتبرها مساسا بالاختيار الديموقراطي

الأولى كتب في 25 مايو، 2020 - 18:08 تابعوا عبر على Aabbir
البيجيدي
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

 

 

ردا على الدعوة التي أطلقها البعض لتشكيل حكومة تكنوقراط بسبب جائحة كورونا، خرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن صمتها لتعبر عن رفضها للدعوة، معتبرة ذلك “مساسا بالاختيار الديمقراطي”.

 

 

وشدد حزب العدالة والتنمية، في بيان لأمانته العامة، على رفضه لكل خطاب يستهدف المساس بالاختيار الديمقراطي تحت دعوى النجاعة في مواجهة تداعيات الجائحة.

 

 

وأكدت أمانة البيجيدي على انخراط حزب العدالة والتنمية في الجهد الوطني التضامني في مواجهة الجائحة، والإسهام بقوته الاقتراحية في تجويد السياسات والتدابير التي تقتضيها مرحلة ما بعد الجائحة.

 

 

وثمن بلاغ الأمانة العامة لحزب المصباح، مبادرة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالتشاور مع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والمدنيين والاقتصاديين فيما يتعلق بتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي، وذلك “من منطلق إيمانها الراسخ بالدور الذي يتعين أن يضطلعوا به، والحاجة إلى تعزيز أدوارهم الدستورية ومكانتهم في التأطير والوساطة مع مختلف مكونات المجتمع سواء خلال فترة الحجر الصحي أو ما بعدها”.

 

 

كما ونوهت قيادة الحزب بالأداء الحكومي في تدبير الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا، داعية إلى مواصلة الانخراط الجماعي المسؤول للواطنين والتنظيمات السياسية والنقابية والمقاولات والإعلام، في الالتزام بما يلزم من التدابير الاحترازية وإجراءات الوقاية الضرورية وفي جهود التوعية بمستلزمات ذلك.

 

 

هذا وكان الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، المشارك في تشكيل الحكومة، سبق وطرح فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية، وهي الفكرة التي سبق وعبر العثماني في تصريح سابق عن رفضها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع