البيجيدي يدعو الحكومة لتفعيل الفصل 40 من الدستور للاقتطاع من أجور المغاربة لمواجهة كورونا

الأولى كتب في 11 أغسطس، 2020 - 22:57 تابعوا عبر على Aabbir
استقالات
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

قال مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن “الوضعية الوبائية التي تعرفها المملكة، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات والحالات الحرجة، تفرض تعزيز قيم التضامن الوطني والتعبئة”.

ودعا الإراهيمي، أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الحكومة إلى تفعيل الفصل 40 من الدستور لإرغام المواطنين المغاربة على تقديم مساهمات مالية لمواجهة تطورات جائحة كورونا لأن الوضع لم يعد يُستحمل، وفق تعبيره.
وأضاف بالقول: ”الكل مدعو للتضامن بالتي هي أحسن من الأفضل وإلا يجب استعمال الفصل 40 من الدستور لأن الوضع لا يتطلب فقط التطوع”.

وتابع رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب “إذا تكلمنا عن التضامن لما كُنا في وضع متحكم فيه، فالآن يجب أن يكون هذا التضامن أقوى، لقد أصبحنا نسجل تقريبا 20 وفاة يوميا، بعد أن كنا نسجل وفاة كل ثلاثة أيام، وهذا خطير جدا”.

وينص الفصل 40 من دستور 2011 على: “أن يتحمل الجميع، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع