البيجيدي: تعيينات أعضاء هيئة ضبط الكهرباء باطلة وفاقدة للمشروعية

منوعات كتب في 18 أغسطس، 2020 - 03:01 تابعوا عبر على Aabbir
برلمانيات
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

أعرب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب عن “استيائه من المنهجية التي دبر بها رئيس مجلس النواب تعيين ثلاثة أعضاء في مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء”، مؤكدا رفضه لهذه التعيينات “البعيدة عن المنهجية الديمقراطية والدستورية” حسب تعبيره.

وذكر الفريق بفرضه كذلك “للتعيينات التي سبقتها سواء بالهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أو بلجنة الحق في الحصول على المعلومات، والتي تمت كلها بشكل انفرادي دون استشارة مسبقة مع أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية”.

واعتبر فريق البيجيدي خلال اجتماع استثنائي عقده أمس الأحد أن هذه التعيينات “باطلة وفاقدة للمشروعية بمنطق الدستور والقانون” داعيا رئيس مجلس النواب “إلى تصحيح الاختلالات التي شابت التعيينات الثلاثة في مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، بالطريقة التي تعيد الأمور إلى نصابها وتحترم فيها المساطر القانونية المعتمدة”.

هذا ودعا الفريق “إلى ضرورة استجابة رئيس مجلس النواب عاجلا لطلب أعضاء مكتب مجلس النواب بعقد اجتماع طارئ في أقرب الآجال لمناقشة موضوع هذه التعيينات، وعقد لقاء مستعجل لرؤساء الفرق والمجموعة النيابية مع رئيس المجلس لوضع حد نهائي لمثل هذه القرارات الانفرادية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع