“البعوض” يغزو إقليم الناظور ويقض مضجع الساكنة

منوعات كتب في 18 مايو، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر – عبّـــر

 

 

تعيش العديد من الجماعات الترابية باقليم الناظور على وقع انتشار كثيف لحشرة البعوض، “شنولة”، والتي غزت كل الفضاءات والمناطق، خصوصا القريبة من البحر، لتشكل مصدر قلق حقيقي لﻵباء على فلذات كبدهم، من لسعات هذه الحشرة السامة.

 

وككل سنة ومع اقتراب نهاية فصل الربيع، وبداية فصل الصيف، يكتسح الناموس كل الفضاءات، حيث تنتشر الحشرة التي تسبب أضرارا كثيرة بما فيها نقل الأمراض المعدية، بشكل كثيف يؤرق المواطنين ويقض مضجعهم، وهو الأمر الذي يتطلب التدخل العاجل للمصالح الصحية باﻹقليم، لمحاربة هذه الحشرة المصاصة للدماء البشرية.

 

وعبر مواطنون من قرية اركمان الساحلية لجريدة “عبّر.كوم”، عن استيائهم من الوضع البيئي الكارثي البئيس الذي تعيشه المنطقة، وكذا مخاوفهم التي زادت مع اللامبالاة من المصالح الصحية بالاقليم، لعدم قيامها بأي اجراء وقائي للحد من انتشار البعوض، علما بأن قريتي اركمان ورأس الماء الساحليتين، تستقطب العديد من الوافدين والزوار من كل المناطق في العطلة الصيفية، التي لا تفصلها سوى أساييع عن انطلاقتها.

 

وتأمل الساكنة في أن يرفع الضرر عنها، بمحاربة هذه الظاهرة غير الصحية، والتي تمادت في اقليم الناظور، دون أن تجد آذانا صاغية لوقف زخف البعوض عن المنطقة، في افق رؤية اﻹقليم الذي كان يوصف الى حد قريب، بباب اوروبا، يعيش ظروف اقتصادية واجتماعية وبيئية أفضل حالا من الوقت الراهن.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع