البطولة العربية للجودو..المغرب يحتل المرتبة الأولى في صنف الرجال

الأولى كتب في 5 نوفمبر، 2019 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
رياضة الجيدو
عبّر

 

عبّــر ـ و.م.ع

احتل المنتخب الوطني المرتبة الأولى في البطولة العربية التاسعة عشر للجودو (صنف الرجال) والتي اختتمت منافساتها اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان.

 

وأحرز الفريق الوطني خلال هذه البطولة التي شملت أيضا صنف السيدات ومنافسات البطولة الثامنة عشر للناشئين والناشئات ، والسادسة عشر للشباب والشابات ، والحادية عشر للكاتا ، خمس ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية.

 

وحقق المنتخب الوطني هذه النتيجة بعد فوز عبد الرحمان بوسحية بذهبية وزن أقل من 66 كلغ ، وحاتم الدكالي بذهبية أقل من 81 كلغ ، ومصطفى العبدلاوي بذهبية أكثر من 100 كلغ، وزكرياء الزاوية بفضية أقل من 73 كلغ ، وحمزة العبدلاوي ببرونزية أقل من 90 كلغ.

 

وجاء في المرتبة الثانية في الترتيب العام في صنف الرجال المنتخب المصري بذهبيتين وبرونزيتين ، وفي المرتبة الثالثة المنتخب السوري بذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين.

 

وفي صنف السيدات، احتل المنتخب السوري المرتبة الأولى برصيد ميداليتين ذهبيتين ، فيما عادت المرتبة الثانية للمنتخب القطري بذهبية واحدة.

 

وفي فئة الشباب، أحزر المنتخب السوري المرتبة الأولى بثلاث ميداليات ذهبيات ، متبوعا بالكويت بذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزية واحدة، فيما احتل منتخب الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة بذهبية وفضية وبرونزيتين .

أما في صنف الشابات، فعادت المرتبة الأولى للأردن بذهبية واحدة ، متبوعا بسوريا بفضية واحدة.

 

وفي صنف الناشئين، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى بذهبيتين وفضية وبرونزيتين ، تليها الكويت بذهبية ، وفضية وثلاث برونزيات، ثم الأردن بذهبية ، وفضية وثلاث برونزيات ، فيما في فئة الناشئات احتلت سوريا الرتبة الأولى بذهبية واحدة، متبوعة بفلسطين بفضية واحدة ، ثم الأردن ببرونزية واحدة.

 

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي أقيمت على مدى خمسة أيام ، مشاركة منتخبات الكويت، والإمارات العربية المتحدة ، والبحرين، والسعودية، وقطر، واليمن، والعراق ، وسوريا ، ولبنان، وفلسطين ، ومصر، والجزائر، والمغرب ، بالإضافة إلى الأردن البلد المضيف.

وعقد على هامش البطولة ، التي شهدت منافسة قوية بين عناصر المنتخبات المشاركة ، الاجتماع العام للجمعية العمومية للاتحاد العربي للجودو .

 

وتوج هذا الاجتماع بالعديد من القرارات والتعيينات التي تهدف إلى نشر اللعبة ومنحها أهمية كبرى بحثا عن تطويرها والارتقاء بمستوياتها الفنية.

 

شاهد ايضا

 

في سابقة من نوعها.. ولادة عجل بوجه بشري

شاهدوا كيف قاومت شابة لصا بفاس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع