البرلمان يشترط على النواب “جواز التلقيح” لولوج المؤسسات التشريعية

الأولى كتب في 22 أكتوبر، 2021 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
النواب
عبّر

يسرى هتافي ـ عبّــر

 

كشف رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي يومه الجمعة عن إنعقاد جلسة عمومية ستكون مخصصة للأسئلة الشفوية وذلك يوم الاثنين المقبل 25 أكتوبر، وتنفيذا للإجراءات الإحترازية الجديدة أقر إلزامية إدلاء النواب بجواز التلقيح لولوج المؤسسات التشريعية.

 

وأوضح بلاغ صادر عن هيئة مجلس النواب أن الجلسة ستعقد في مراعاة تامة للإجراءات الوقائية المقررة، كما أن النائبات و النواب سيتعين عليهم الإدلاء بجواز التلقيح تنفيذا لقرارا السلطات العمومية بشأن الاحترازات الجديدة.

 

 

وكان المغرب قد قرر  اعتماد “جواز التلقيح” ضد فيروس كورونا كوثيقة رسمية للتنقل داخل التراب المغربي و خارجه و الدخول إلى الأماكن العامة والفضاءات المغلقة، وذلك ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر الحالي، ويأتي القرار تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية و التقنية، بحسب ما أوضحت الحكومة في بيان، داعية غير الملقحين إلى الإسراع بتطعيم أنفسهم.

 

والجدير بالذكر أن قرار إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح قد أثار جدلا واسعا، حيث تباينت آراء المغاربة بشأن هذا القرار الحكومي، والذي يروم تعزيز التطور الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع