البرلمان المغربي يدعم مبادرة البرلمان الليبي لحل الأزمة

الأولى كتب في 27 يوليو، 2020 - 15:29 تابعوا عبر على Aabbir
البرلمان المغربي يدعم مبادرة البرلمان الليبي لحل الأزمة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

أجرى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مع نظيره المغربي الحبيب المالكي، مباحثات رسمية في مقر مجلس النواب المغربي بالرباط، تناولت الأزمة الليبية.

وقال رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي في مؤتمر صحفي: “نحن بصدد دراسة مبادرة مجلس النواب الليبي الأخيرة ونأمل صادقين أن تشكل مخرجا لهذه الأزمة” وفقا لقناة “العربية”.

وأكد أن “مجلس النواب المؤسسة الوحيدة المنتخبة حاليا في ليبيا”، معربا عن “مؤازرة مجلس النواب وكل المبادرات الهادفة إلى استرجاع واستتباب الأمن بالقطر الليبي”.

وذكر أن “الأزمة الليبية لها تداعيات على أمن واستقرار المنطقة كلها، و أن أمن ليبيا جزء من أمن واستقرار كل المنطقة”.

وأشار إلى متابعة كل التطورات على الساحة الليبية ومحاولة تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف موضحا أن الشبكات الإرهابية والمجموعات المسلحة والهجرة غير النظامية أصبحت تؤثر بطرق مختلفة داخل ليبيا.

وأفاد بأن مبادرة مجلس النواب الأخيرة ستفتح آفاقا جديدة من أجل الوصول إلى حل نهائي، وأن الحوار وتقريب وجهات النظر هو المفتاح الرئيسي لاسترجاع ليبيا استقرارها وأمنها.

وقال عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى أن المغرب وعد ببذل أقصى جهوده لدعم الحل الليبية، مضيفا: “تقدمنا بمبادرة نعتقد أنها مقبولة من الليبيين والأمم المتحدة.. جئت لإيجاد حل للأزمة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع