البرلمان الأوروبي يستقبل الانفصالية سلطانة خيا ويفضح لعبه المكشوف ضد المغرب

الأولى كتب في 8 فبراير، 2023 - 16:04 تابعوا عبر على Aabbir
البرلمان الأوروبي
عبّر

أيام على إدانته للمغرب.. البرلمان الأوروبي يكشف عن لعبه المفضوح ضد المملكة ..

في استفزاز جديد، نزلت الانفصالية سلطانة خيا، الموالية لجبهة البوليساريو، ضيفة على المجموعة البرلمانية الأوروبية، وذلك بعد أيام قليلة على قراره بإدانة المغرب في ما يتعلق بوضعية حقوق الإنسان وحرية التعبير.

حيث استقبال البرلمان الأوروبي في هذا التوقيت للزعيمة الانفصالية سلطانة خيا التي دعت إلى حمل السلاح في وجه المغرب، يكشف بجلاء المناورات الخبيثة التي باتت تستهدف المغرب.

كما أن استقبال سلطانة خيا الذي يأتي عقب إصدار الـبرلمان الأوروبـي لقرار إدانة المغرب بذريعة حقوق الإنسان وحرية التعبير، يفضح الأهداف الحقيقية من وراء ذلك، وهي بدون شك استهداف المصالح العليا للمملكة المغربية والتحريض على وحدتها الترابية.

والأكيد أن البرلمان الأوروبي يشن حربا ضروسا على المغرب ومصالحه بقيادة فرنسا، من أجل ابتزازه و نهب خيراته، وهذا ما يعلله قراره بمنع برلمانيين و دبلوماسيين مغاربة من دخول مقره بحجج واهية، في وقت يسمح لسلطانة خيا كبيرة الانفصاليين بدخوله من بابه الواسع.

إن استقبال سلطانة خيا، اليوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري، بمبادرة مما يعرف بـ”مجموعة صداقة الشعب الصحراوي” بالبرلمان الأوربي”، التي يترأسها البرلماني النمساوي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي النمساوي، أندريس شيدر، الذي يشغل منصب رئيس فريق البرلمانيين الأوروبيين المساندين للبوليساريو، ليؤكد ما أجمع عليه مسؤولون مغاربة بارزون من أن المغرب يتعرض لحملة مسعورة تشنها أطراف داخل البرلمان الأوروبي، مستعينة في ذلك بحملات إعلامية.

غير أن الذي يجهله هؤلاء البرلمانيون الأوروبيون هو أن مغرب اليوم لن يقبل بابتزازه عن طريق شن حملات سياسية و إعلامية بغيضة وغير مبررة، كما يرفض اعتماد البرلمان الأوروبي لتدابير وقرارات عدائية خدمة لأجندات لا تخفى منها خافية وتعرف مراميها والواقفين وراءها في الكواليس.

 

مراد زربي ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع