البرتغال: لن نخسر على كأس العالم 2030 لأن بلادنا لها أولويات.. وفوزي لقجع يبيع المستشفيات

رياضة كتب في 26 مايو، 2024 - 17:42 تابعوا عبر على Aabbir
كأس العالم 2030
عبّر

قال فيرناندو غوميز، رئيس الإتحاد البرتغالي لكرة القدم، أن بلاده لا يهمها تنظيم كأس العالم 2030 في حد ذاته، وستنظم 3 مقابلات فقط، مؤكدا أن البرتغال لن تستثمر اي اورو واحد في الملاعب، لأن بلاده لها أولويات أخرى على رأسها الصحة..

كما أشار غوميز في تصريح إعلامي لقناة البرتغال الرسمية مؤخرا، أن البرتغال لها عدة ملاعب تستوفي شروط ومعايير الفيفا، وأنها جهزت ثلاثة فقط للعرس العالمي.

وزاد المسؤول البرتغالي: نحن فخورون جدا، بمنحنا الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه الفرصة لإظهار إمكانيات بلداننا. هذا التحدي ليس وليد اليوم، وإنما نتيجة عمل سنوات عملنا عليها.

يأتي هذا في الوقت الذي نوّه فيه فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة في ورئيس ملف كأس العالم 2030 في المغرب، بما وصفها “التمويلات المبتكرة” التي تستنتد على بيع الدولة لمرافق عمومية لفائدة صندوق الإيداع والتدبير مع تأجيرها منه.

ولمح لقجع بشكل صريح إلى أن الحكومة ستسنتقل للسرعة القصوى في عمليات بيع العقارات والأصول والمرافق العمومية بعد القيام بجرد لقيمتها، وذلك في ظل الأسئلة المطروحة حول استدامة تمويل أوراش الدولة الاجتماعية، بمعنى آخر، بيع المستشفيات و الجامعات والمقرات الإدارية والحكومية..

وقال لقجع بصفته وزيرا منتدبا مكلف بالميزانية في في البرلمان المغربي:”حنا في المغرب ياريت كنا وصلنا اننا ندخلو في المحاسبة الأصول التي تتوفر عليها الدولة، والتي تتجاوز قيمتها 800 مليار درهم..” ليردف “لم نصل إلى هذا..و اذا كنا مطالبين بإيجاد أساليب وطرق تمويلية وابتكارات أخرى.. فهي هادي”.

وفي محاولة لاحتواء الانتقادات التي طالت بيع الحكومة لعشرات المستشفيات العمومية قال لقجع أن “المواطن حينما يذهب إلى مستشفى ابن سينا لا يسأل ديال من التيتر ديال المستشفى.. بل تهمه الخدمات التي تقدمها المستشفى فقط”.

وبهذا يروم لقجه بيع المؤسسات العمومية مقابل تشييد ملاعب و مرافق رياضية إستعدادا لكأس العالم 2030، في الوقت الذي لايزال فيه فئات عريضة من المجتمع المغربي تعيش حالة اجتماعية مزرية، تزيدها الحكومة فقرا بقراراتها الارتجالية و الزيادات المتتالية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع