البرتغال..جمعية السلام تنظم دورة تكوينية للجالية المغربية المقيمة في بورتو

الأولى كتب في 24 فبراير، 2020 - 09:09 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر من بورتو 

 

نضمت جمعية السلام بمدينة بورتو البرتغالية، نهاية الاسبوع الماضي من فبراير 2020 لقاء تكوينيا لفائدة أفراد الجالية المغربية والمغاربية  حول القانون الجديد للهجرة بالبرتغال.

 

الجمعية و على صفحتها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، اشارت  أن هذا اللقاء، الذي أطره، إلى جانب رئيس الجمعية، حمو امكون،  المحامي تياگو كيرا الذي قدم شروحات و توضيحات حول قانون الهجرة، و عدد من المشاكل التي تواجه المهاجرين،  كالشغل والسكن والاندماج للحاضرين.

 

المصدر ذاته، أكد أن تياگو كيرا المستشار القانوني لجمعية السلام، تفاعل كذلك مجموعة من تساؤلات واستفسارات الحاضرين، الذين مكنهم المحامي من ملاحظات وإستشارات خاصة تهم حالات قانونية متفرقة، من قبيل ما تصادفه الجمعية خلال مواكبتها لمفات المهاجرين،.

 

وتتعلق هذه الملفات، وفق ما نشرته الجمعية، بالاندماج وقانون الهجرة البرتغالي المادة 2-88 والمادة2-89 والشغل والسكن وكذلك التجمع العائلي، وهي الملفات التي “دفعت بجمعية السلام للاستعانة بمحامي الجمعية لتدبير هذه اللقاءات التعريفية والاعلامية وكذا التوضيحية لفائدة المهاجرين غير المضطلعين على ما استجد من القوانين”.

 

كما تم التطرق، خلال هذا  اللقاء، إلى مسطرة تغيير رخصة السياقة المغربية بالبرتغالة والمسطرة القانونية للحصول على الجنسية البرتغالية، وتوضيحات حول التغطية الصحية.

 

يذكر أن جمعية السلام بمدنة بورتو، توفر للمهاجرين المغاربيين برنامجا لتعلما اللغة البرتغالية، كما تنظم أنشطة ثقافية ورياضية متفرقة تساهم من خلالها في توطيد العلاقات الاجتماعية بين مغاربة البرتغال وتعزيز تشبثهم بوطنهم الأم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع